Hot NewsLatest Newsاستطلاعات الرأي

المدربون يرحبون بقرار استئناف دوري النجوم

نزار عجيب

رحب مدربو اندية دوري النجوم بقرار عودة المنافسات من جديد اعتبارا من تاريخ 24 يوليو المقبل بعد قرار الاتحاد القطري لكرة القدم باستئناف المنافسات من جديد, واكد المدربون انهم كانوا ينتظرون قرارا سواء باستكمال الدوري او الالغاء حتى تتضح الرؤية بالنسبة لهم فيما يخص الجرعات التدريبية وترتيب كل ما يتعلق بالفريق.

وتحدث بعض المدربين لـ«استاد الدوحة» عن قرار عودة الدوري لكنهم ايضا طرحوا عدة تساؤلات حول المباريات الودية التي باتت ضرورة لتجهيز الفرق في ظل فترة التوقف الطويلة وايضا عقود المحترفين الاجانب التي ينتهي بعضها بنهاية الموسم الحالي.

كما أكد المدربون ان فترة الاعداد التي ستكون لمدة ستة اسابيع تعتبر كافية بالنسبة لهم، وفي ظل وجود قرار حاليا بات بامكانهم وضع البرامج التي تناسب اللاعبين من ناحية الجرعات التدريبية.

سامي الطرابلسي: الرؤية وضحت لنا

قال سامي الطرابلسي مدرب السيلية إن الرؤية بالنسبة لهم وضحت حاليا في ظل صدور قرار من الاتحاد القطري لكرة القدم ومؤسسة دوري النجوم بشأن عودة النشاط الرياضي واستئناف بقية منافسات الموسم الحالي الذي توقف بسبب جائحة كورونا.

واضاف الطرابلسي: لاشك ان الدولة اخذت بعين الاعتبار سلامة الناس وبالتالي طوال الفترة الماضية كان هنالك اتباع للاجراءات الاحترازية والارشادات الصحية, ونحن نرحب بعودة المنافسات وعلينا ان نأخذ في اعتبارنا الاجراءات الاحترازية.

وتابع مدرب السيلية: حاليا اصبحنا قادرين على وضع البرنامج التدريبي المناسب للفريق لاننا نعرف متى سيعود الدوري ولدينا الفترة الزمنية التي على ضوئها نستطيع ان نتدرب بالشكل المناسب, ويبقى فقط هاجس المباريات الودية التي ستكون مهمة لتجهيز كل الفرق بالشكل المناسب.

وسام رزق: المباريات الودية ضرورية قبل العودة

أكد وسام رزق، مدرب الملك القطراوي، أن المباريات الودية تعتبر ضرورية قبل عودة الدوري من جديد اعتبارا من تاريخ الرابع والعشرين من يوليو القادم. وقال رزق في تصريحاته: بالنسبة لنا كمدربين فإن وجود قرار يعتبر امرا ايجابيا لاننا لم نكن نعرف قبلها ما هو مصير الدوري.

واضاف رزق: سوف تعود التدريبات وبعدها المباريات ولابد ان نضع في اعتبارنا ونأخذ الاجراءات الاحترازية والارشادات الصحية الصارمة, حاليا سنفكر في وضع البرنامج التدريبي الذي يكون مرتبطا بتاريخ عودة الدوري.

وتابع مدرب الملك: قد تكون مشكلتنا في المباريات الودية التي لم تتضح الرؤية بشأنها, وبعد فترة التوقف التي ستمتد الى ثلاثة اشهر أعتقد ان جميع الفرق تحتاج الى وديات حتى تستعيد بعض مستوى المباريات الرسمية وتدخل في الاجواء، وتكون الجاهزية مناسبة لخوض المواجهات.

خوسيه مورسيا: فترة ستة أسابيع كافية

قال خوسيه مورسيا، مدرب الشحانية، إن فترة ستة اسابيع ستكون كافية للاعداد قبل عودة مباريات دوري النجوم بتاريخ 24 يوليو المقبل، مشيرا الى انهم كمدربين كانوا ينتظرون قرارا بعد ازمة فيروس كورونا وذلك حتى يقوموا بترتيب كل ما يتعلق بالفريق خاصة برنامج التدريبات.

واضاف مدرب الشحانية: صدور قرار كان مهما بالنسبة لنا كمدربين وكنا في انتظاره لان الرؤية كانت غامضة بالنسبة لنا وحاليا وضحت وعلينا ان نضع برنامج التدريبات وفقا للتاريخ الزمني لعودة دوري النجوم من جديد.

وتابع مورسيا: لاشك ان سلامة وصحة الناس هي اولوية, وعودة مباريات الدوري ستكون وفقا للاجراءات الاحترازية التي سنتبع فيها كل الارشادات التي تضمن سلامة جميع الفرق سواء في المباريات او التدريبات التي ستعود اعتبارا من تاريخ التاسع من شهر يونيو المقبل.

نيبوشا: صدور قرار بشأن الدوري أمر مهم

أبدى نيبوشا، مدرب العميد الاهلاوي، ارتياحه بشأن صدور قرار يوضح مصير منافسات الموسم الحالي وخاصة الدوري وهو ما كان ينتظره جميع المدربين خاصة بالفترة الماضية.

وقال نيبوشا: مهم ان يكون هنالك قرار بشأن الدوري, كل شيء اصبح واضحا بالنسبة للمدربين واللاعبين المحترفين, هنالك فترة اعداد ستكون لمدة ستة اسابيع اعتبارا من التاسع من شهر يونيو وهي فترة كافية.

واضاف مدرب العميد: موقف المباريات الودية لايزال غامضا ولا ندري كيف سيتم الترتيب لها لانها مهمة حتى تمكن الفرق من استعادة المستوى الذي تراجع خلال فترة التوقف الاجبارية بسبب الأزمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى