Hot NewsLatest Newsدوري نجوم قطر

المحترف المغربي يخوض تجربته الأولى خارج أوروبا.. بالأرقام.. ما الذي قدمه نبيل لزهر للأهلي؟

في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، جددت إدارة النادي الأهلي عقد المحترفين الأجانب بالكامل بفريقها من أجل تقوية صفوفه استعدادا للموسم الرياضي الجاري.

وكانت إدارة «العميد» تطمح إلى أن يحقق فريقها أفضل النتائج في مختلف البطولات التي سيخوضها، لاسيما في دوري نجوم QNB وكأس الأمير.

وانضم لاعب الوسط الهجومي المغربي نبيل لزهر إلى قائمة المحترفين الأجانب الجدد بالفريق الأهلاوي بعدما تعاقد معه لمدة موسمين قادما من ليغانيس الإسباني.

وعلى الرغم من أن الأهلي ابتعد عن هدفه الرئيسي في بطولة الدوري، حيث إنه أخفق في المنافسة على بلوغ المربع الذهبي، وخرج من الدور ربع النهائي لكأس الأمير 2020، إلا أن لزهر يقدم مستويات فردية جيدة تجعله من أميز المحترفين الأجانب بالموسم الجاري. 

«العميد» سادس محطة احترافية 

أصبح الأهلي المحطة السادسة في المسيرة الاحترافية لنبيل لزهر صاحب الـ33 عاما بعدما لعب في ثلاثة دوريات أوروبية.

وكان اللاعب المغربي بعد أن تلقى تكوينه الكروي في مركزي التكوين التابعين لناديي نيم وسانت إتيان الفرنسيين، قد انضم عام 2006 إلى ليفربول الإنجليزي قبل أن ينتقل منه للعب على سبيل الإعارة موسما واحدا (2010 – 2011) مع باوك سالونيك اليوناني.

ثم انتقل إلى الدوري الإسباني «لاليغا» الذي أمضى فيه ثمانية مواسم دافع فيها عن ألوان ليفانتي ولاس بالماس وليغانيس.

وكانت إدارة النادي الأهلي قد تعاقدت مع المحترف المغربي بناء على توصية من المدرب الإسباني روبن دي لاباريرا الذي كان يقود «العميد» منذ منتصف الموسم الرياضي الماضي قبل أن يقال من منصبه بمنتصف الموسم الجاري بسبب سوء النتائج.

واختارت إدارة النادي الأهلي تدعيم صفوف فريقها بالمحترف المغربي في إطار استعداداته للموسم الرياضي الجديد لأنه يجيد اللعب في أكثر من مركز هجومي، حيث إنه قادر على اللعب في الوسط الهجومي خلف المهاجم الصريح بالفريق وكذلك بالجناحين الأيمن أو الأيسر.

نجاح فردي وإخفاق جماعي!

تطلع نبيل لزهر، اللاعب الدولي السابق في منتخب «أسود الأطلس»، إلى أن يحالفه النجاح في تجربته الأولى خارج حدود القارة الأوروبية بأن يسهم بشكل فعال في قيادة الأهلي إلى تحقيق أهدافه وطموحاته وأن يجد مكانه بين الكبار بالموسم الرياضي 2019 – 2020.

ولم يتأخر لزهر الذي تقلد شارة قيادة «العميد» في تقديم مستويات فردية جيدة بالعديد من المباريات، غير أن جل النتائج التي حققها فريقه لم تكن إيجابية.

فلم يتمكن الأهلي في دوري نجوم QNB من بلوغ هدفه، حيث إنه كان يطمح إلى التواجد مع الأربعة الأوائل بمنطقة المربع الذهبي غير أنه ابتعد عنها.

فبعد مضي 17 جولة وقبل تعطل النشاط الرياضي إجباريا بسبب جائحة كورونا كان «العميد» يحتل المركز الثامن برصيد 19 نقطة متأخرا بفارق 9 نقاط عن الغرافة الذي يحتل المركز الرابع والأخير بالمربع الذهبي.

كما أنه خرج من الدور ربع نهائي كأس الأمير 2020 عقب خسارته أمام العربي بثلاثية نظيفة.

وبالمقابل، فإنه بلغ الدور نصف النهائي من كأس Ooredoo وكان من المقرر أن يواجه فيه السد غير أنها ليست سوى بطولة تنشيطية لا تحظى النتائج فيها بأهمية كبيرة من طرف الأندية.

دوري نجوم QNB

المباريات: 16

الأهداف: 5 

الفوز: 4

التعادل: 4 

الخسارة: 8

الإنذارات: 2

الطرد:0

كأس الأمير

المباريات: 2

الأهداف:0

الفوز:1

التعادل:0

الخسارة:1

الإنذارات:0

الطرد:0

كأس Ooredoo

المباريات: 4

الأهداف: 4

الفوز:4 

التعادل:0

الخسارة: 1

الإنذارات:1

الطرد:0

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى