Hot NewsLatest Newsأخبار كرة القدمتقارير و تحقيقات

العميد بعشرة لاعبين يعادل الفهود .. تعادل جديد مخيب لآمال الغرافة والأهلي !

اكتفى الغرافة والأهلي بالتعادل بهدف لمثله في المواجهة التي جمعتهما مساء أمس الخميس
على استاد حمد بن خليفة بنادي الأهلي برسم الجولة الخامسة عشرة لدوري نجوم QNB، ليكرر الفريقان نتيجة التعادل التي كان كل منهما قد خرج بها من الجولة الفائتة بتعادل الغرافة مع قطر، والأهلي مع الخور.
وسجل هدف الغرافة مهاجمه أحمد علاء مع الدقيقة 65، وتعادل للأهلي مدافعه الاسترالي شاني لدوري عند الدقيقة 71.
وبدا التعادل مخيبا للآمال بالنسبة للفريقين اللذين كان كل منهما يُمني النفس بالخروج من المواجهة بغنيمة الثلاث نقاط كاملة ليعزز موقفه في صراع المنافسات حيث يتواجد الغرافة في المركز الرابع، والأهلي في المركز الثامن قبيل المواجهة، وبتعادلهما عزز الغرافة رصيده إلى 25 نقطة محتفظا بترتيبه الرابع، ورفع الأهلي رصيده إلى 18 نقطة في انتظار بقية نتائج منافسيه لتحديد تموضعه الجديد.

10
سجال وتكافؤ البداية
الفريقان كانا قد تبادلا السيطرة والاستحواذ على الكرة منذ بداية المواجهة، واستمر اللعب سجالا بينهما دون فعالية هجومية إلا من محاولات لم تكن تشكل خطرا حقيقيا على أي منهما، وكان الغرافة قد أقترب من الوصول لمرمى الأهلي مع هجمة تحولت إلى ركلة ثابتة انتهت بمحاولة للتسجيل غير ناجحة من المهاجم الإيفواري جونثان كودجيا.
ورد الأهلي مباشرة بطلعة هجومية كانت أخطر، وأيضا لم تسفر عن شيء لتستمر المواجهة كما بدأت دون جديد.

16
خطأ حارس لا يُغتفر
كاد الحارس قاسم برهان أن يُهدي الأهلي هدفا عند الدقيقة 16 إثر ارتكابه خطأ لا يغتفر حينما حاول إبعاد كرة بقدمه ليرتبك، ولتذهب الكرة باتجاه المتحفز المهاجم عبد الرحمن محمد مصطفى الذي هيأ الكرة لنفسه، وسدد ليتدخل قاسم برهان ويصد الكرة وسط ذهول الجميع مصححا الخطأ الذي ارتكبه، وليثبت أنه يعيش فترة جيدة عقب تلك الانتقادات التي طالته.

23
الفار وطرد جاسم محمد
هاجم الغرافة وبدأ انه الأفضل في تلك الأثناء، وتوغل المهاجم أحمد علاء وقبيل مواجهته للمرمى تعرض
للعرقلة من الظهير جاسم محمد الذي نال البطاقة الصفراء، وليعود الحكم مشاري الشمري لتقنية الفار، و ليغير قراره السابق بانذار جاسم محمد إلى طرد مباشر،
ونفذ الظهير همام الأمين ركلة الخطأ، ونجح الحارس رودريغوس في صد تسديدته، واستمرت خطورة اللعبة قبل أن يشتت الدفاع الكرة بعيدا عن المرمى.

40
الأهلي المنقوص لاعبا يهاجم
بالرغم من النقص العددي للأهلي الذي لعب منقوصا منذ الزقيقة 23 الا ان الغرافة لم يستغل الأمر، بل ظهر مدافعا في عديد مناسبات، وتعرض للضغط من لاعبي الأهلي الذين كانت خطوطهم أكثر تقاربا، واستغل غياب تركيز منافسه وهاجم، وكاد يسجل عبر لاعبه المتحرك عبد الرحمن محمد الذي سدد كرة هدف، غير أن الحارس قاسم برهان تألق في صد كرته إلى ركلة ركنية.

45
قاسم برهان يكرر تألقه
بغرابة واصل الغرافة غيابه مع الدقائق الأخيرة للشوط الأول في حين كان حضور منافسه الأهلي واضحا، إذ بالرغم من نقصه العددي أستمر في اندفاعه الهجومي، وكان الأقرب للتقدم بهدف السبق عندما إنتهت هجمة له عند قائده المغربي نبيل الزهر الذي سدد كرة قوية أيضا تدخل الحارس قاسم برهان ليفسدها، وتكرر الأمر بعدها بدقيقة مع انفراد للمهاجم عبد الرحمن محمد إثر تمريرة من عبد الرشيد امارو، ومجددا يظهر برهان منقذا مرماه من هدف ليكون نجم الشوط الأول بجدارة.

65
علاء والمهدي وهدف التقدم 
الغرافة ظهر مع بداية الشوط الثاني بصورة مغايرة، إذ دأ مهاجما واقترب من مرمى الأهلي خصوصا مع نزول عمرو سراج الذي قام بطلعة هجومية مع الدقيقة 61 ومرر للجزائري عدلان قديورة الذي بدوره سدد لكن الحارس رودريغوس كان حاضرا في التموضع المناسب، وكرر الغرافة هجومه، وحملت الدقيقة 65 النبأ السار للغرفاوية بتسجيل هدف التقدم عبر المهاجم أحمد علاء الذي تلقى تمريرة طولية جميلة من المدافع المهدي علي لينفرد ويضع الكرة في المرمى موقعا على هدفه التاسع هذا الموسم.

71
الأسترالي شاني نجم التعادل
عقب تأخره بهدف وفي ظل تفوق منافسه عليه، عاد الأهلي لمحاولاته الهجومية الخطيرة خصوصا عقب ان تجرأ مدربه المونتينيغري نيبوشا ودفع بالمهاجم العائد من الإصابة الأوروغوياني ابيل ماثيوس ثم بناصر خلفان في رغبة هجومية واضحة، ومن هجمة بدأها الزهر مرر عبد الرشيد امارو أمام المرمى ليترك ماثيوس الكرة للمدافع الاسترالي المتقدم للهجوم شاني لوري الذي قابل التمريرة بتحويلها إلى هدف التعديل عند الدقيقة 71، ولم تشهد بقية دقائق الشوط الثاني جديدا لتنتهي المواجهة بالتعادل.

بطاقة المواجهة
الفريقان: الغرافة والأهلي
المناسبة: الجولة 15 لدوري نجوم qnb
النتيجة: 1/1
الأهداف: أحمد علاء للغرافة ق65 وشاني لوري للأهلي ق 71.

القرارات: بطاقة حمراء للاعب الأهلي جاسم محمد ق 23.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى