Hot NewsLatest Newsتقارير و تحقيقات

الأرقام تنتظر عودة أكرم عفيف والجماهير تترقب تألقه

عبدالعزيز أبوحمر

حرم وباء فيروس (كوفيد-19) الجماهير من الكثير من المتعة الكروية، وحرمنا نحن من متابعة نجوم محلية تألقت في العام الماضي 2019 وكانت تواصل التألق في العام الحالي 2020، فالتحدي ليس في أن تصل للقمة، بل في أن تحافظ على مستواك لتظل على القمة. 

أكرم عفيف من اللاعبين الممتعين في الكرة القطرية، وهو الذي قدم أداء رائعا في 2019 مشفوعا بالأرقام القياسية والتتويج سواء مع المنتخب القطري الأول أو مع ناديه السد. 

وفي العام الحالي 2020 وحتى توقف النشاط الكروي في الأسبوع الأول من مارس الماضي، واصل أكرم عفيف تصدره للأرقام الإيجابية في الكرة القطرية وهو الذي تم أيضا ترشيحه للمنافسة على جائزة أحسن لاعب آسيوي في 2020، وكان اللقب للمرة الثانية على التوالي قريبا منه قبل أن يلغي الاتحاد الآسيوي الجائزة هذا العام، علما بأنه حامل لقب هذه الجائزة في العام الماضي. 

الأعلى في كل شيء 

على مستوى بطولات الأندية، شارك أكرم عفيف مع السد في أكبر عدد من المباريات من بين كل لاعبي الأندية وهو 14 مباراة، ولا ينافسه في هذا الرقم إلا اثنان من زملائه، هما الكوري الجنوبي نام تاي هي والجزائري بغداد بونجاح اللذان لعبا أيضا 14 مباراة بقميص السد من 1 يناير 2020 وحتى الآن أو حتى توقف النشاط بسبب فيروس كورونا. 

وإلى جانب الـ14 مباراة، سجل أكرم عفيف 10 أهداف في العام الحالي وهو أعلى لاعب يسجل من بين كل لاعبي الأندية القطرية في كل البطولات في 2020، كما أنه أعلى لاعب يصنع أهدافا في ذات الفترة، حيث صنع 8 أهداف ليصل مجموع مساهماته في الأهداف إلى 18 هدفا في 14 مباراة وهو معدل لافت يعني ويظهر كيف أن اللاعب الصاعد منتج جدا داخل المستطيل الأخضر.

أرقام أكرم عفيف في 2020 

مباريات                    14

دقائق لعب                 1183

أساسي                      13

مساهمة في الأهداف     18

أهداف                      10      

صناعة أهداف            8

فوز                         8

هزيمة                      2

تعادل                       4

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى