Hot NewsLatest Newsالاخبار المحلية

«استاد الدوحة» تكشف عن الصراع الخفي في كأس الأمير.. تاباتا يعادل رقم سيباستيان في قائمة النسخ المتتالية

في كأس الأمير، يظل خالدا في ذاكرة اللاعبين، كل اللاعبين، من شارك حتى في مباراة واحدة، فما بالك بمن حمل اللقب وما بالك بالذي سجل في البطولة وحقق الأرقام القياسية.. وبغض النظر عن البطولة المحلية الرئيسية في أي بلد، وهي الدوري، يبقى لكأس الأمير، عبق خاص، فهي إرث كروي ممتد لكل اللاعبين أثناء وجودهم في الملاعب وبعد اعتزالهم.

النسخة الحالية 2020 من كأس الأمير ورغم أنها لم تنته بعد، إلا أنها شهدت رقما لافتا تمثل في تسجيل كابتن الريان رودريجو تاباتا هدفا في النسخة الحالية، وهو ما يعني أن تاباتا سجل أهدافا في النسخة الثامنة على التوالي لأغلى البطولات.

وسجل تاباتا هدفا في فوز الريان 4 – 0 على مسيمير في دور الـ16، ولن يكون بمقدور اللاعب زيادة غلته من الأهداف بعد أن ودع الرهيب من ربع النهائي على يد المرخية.

بيد أن تاباتا نجح في معادلة صاحب الرقم القياسي في التسجيل في أكثر عدد من النسخ المتتالية وهو سيباستيان سوريا الذي كان قد سجل قبل انطلاقة النسخة الحالية في 8 نسخ متتالية، وهو الذي كان صاحب الرقم القياسي في كأس الأمير، الرقم الذي تكشف عنه أيضا «استاد الدوحة» لأول مرة قبل أن يعادله رودريجو تاباتا.

تاباتا والموسم الثامن على التوالي

يشارك تاباتا في كأس الأمير للموسم العاشر على التوالي، وهو الذي سجل في الموسم الثامن على التوالي بداية من نسخة 2013 ثم 2014 ثم 2015 ثم 2016 ثم 2017 ثم 2018 ثم 2019 وأخيرا وربما ليس آخر، سجل هدفا واحدا في نسخة 2020 ليصبح هو الموسم الثامن على التوالي الذي يسجل فيه تاباتا ويعادل عدد المواسم المتتالية التي سجل فيها زميله حاليا في الريان سيباستيان سوريا.

كيف سجل تاباتا؟

سجل تاباتا 23 هدفا في كأس الأمير بواقع 21 هدفا بقميص الريان وهدفين اثنين بقميص نادي السد.

كيف سجل تاباتا في كأس الأمير؟

عدد الأهداف              23

الشوط الأول              11

الشوط الثاني              11

الشوط الثالث              1

من داخل المنطقة         17

من خارج المنطقة        6

بالقدم اليمنى               18

بالقدم اليسرى             5

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى