Hot NewsLatest Newsأخبار كرة القدمحوارات و مقابلات

أكد أن الريان مازال يحتفظ بحظوظه.. عبدالعزيز حاتم لـ«استاد الدوحة»: خسرنا نقطتين.. والحكم قتل «رتم» المباراة

هاجم عبدالعزيز حاتم نجم الريان والمنتخب الوطني حكم مباراة فريقه مع الخور التي جرت لحساب الجولة الخامسة عشرة من منافسات دوري نجوم QNB والتي انتهت بتعادل بدا مخيبا للريان، مشيرا الى ان الحكم – عبدالرحمن علي المري – أسهم في قتل رتم المباراة وسرعة اللعب، مشيرا ايضا الى ان الحكم أخطأ في عدم العودة الى تقنية حكم الفيديو المساعد في التحقق من لمسة يد داخل منطقة جزاء الخور في الدقيقة 86 في وقت عاد فيه الى التقنية من اجل خطأ ضد مدافع الريان دامي تراوري داخل منطقة جزاء الخور ايضا من اجل أن يمنح اللاعب بطاقة صفراء، وتساءل عبدالعزيز حاتم عن أي الحالتين كانت تستحق ان يعود فيها الى الـVAR ؟!.. رافضا الجزم ما إذا كانت لمسة اليد تلك تستحق ركلة جزاء لفريقه، لكنه يرى أنه كان الأجدى بالحكم ان يراجعها عبر التقنية والتأكد من صحة القرار الذي اتخذه.

واعتبر عبدالعزيز حاتم أن فريقه أهدر 45 دقيقة – الشوط الأول – في البحث عن التفوق وتحقيق الانتصار، عندما قدم حصة متواضعة ولم يظهر بالمستوى المأمول، مشددا في الوقت نفسه على ان الخور بحث عن التعادل وحقق مراده، مؤكدا أن المنافسة على درع الدوري مازالت في الملعب، حيث سيقاتل الريان من اجل الإبقاء على حظوظه في التتويج في قادم المباريات.

لم نقدم المباراة المثالية

البداية كانت عما إذا كان الريان قد أضاع نقطتين او كسب نقطة من مواجهة الخور.. فقال عبدالعزيز حاتم:

بالطبع أضعنا نقطتين مهمتين، كنا نبحث عن الانتصار والمضي قدما خلف اللحاق بالمتصدر.. أعتقد اننا لم نكن جيدين في كامل وقت المباراة.. الخور تراجع الى المواقع الخلفية بحثا عن التعادل، فكان له ما أراد.

لكن الخور كاد ان يسجل هدفا ثانيا في الشوط الثاني – الدقيقة 60 – عندما اهدر فرصة خرافية للتعزيز؟

صحيح.. لم نقدم المباراة المثالية وأعتقد أننا أضعنا 45 دقيقة في الشوط الأول الذي لم نقدم فيه المستوى المنتظر، في مثل هذه المباريات، يفترض أن تبدأ البحث عن الانتصار منذ الانطلاقة، هم لعبوا على إغلاق المناطق الخلفية واعتمدوا على المرتدات، المهمة كانت صعبة علينا، لكن كان بالإمكان ان نستثمر الشوط الاول كما قلت لكننا لم نفعل.. صحيح اننا قدمنا مستوى افضل في الشوط الثاني لكننا لم نوفق في الفوز.

لماذا لم يعد الحكم إلى الـVAR؟

هل تعتقد أن التعادل سيكون مؤثراً على مسيرة الريان في المنافسة على اللقب؟

لا أعتقد ان التعادل سيؤثر، مازال عندنا أمل كبير، لن نستسلم وسنقاتل من اجل الإبقاء على حظوظنا قائمة، مازال هناك الكثير من المباريات وقادرون على اللحاق بالمتصدر فيما تبقى من عمر المنافسة، وسنبذل قصارى جهدنا.

ومضى عبدالعزيز حاتم بالحديث: أعتقد أن الحكم كان له دور، فهو في المقام الأول خفّض من رتم المباراة بكثرة الصافرات وكثرة الإيقافات، فاللاعب رقم 11 (يقصد سعيد إبراهيمي) سقط على الأرض اكثر من خمس مرات وفي كل مرة كان الحكم يوقف المباراة.. نحن نلعب كرة قدم.. لا اعتقد ان احدا يمكن ان يتابع مباراة مثل تلك، تتوقف كثيرا.

هل هناك أخطاء ارتكبها الحكم على مستوى القرارات؟

أخطاء.. نعم، أعتقد انه كان الأجدى بالحكم ان يعود الى تقنية حكم الفيديو المساعد (VAR) في لمسة اليد داخل منطقة جزاء الخور في الدقيقة 86.. لا اجزم انها ركلة جزاء صحيحة، فربما تكون كذلك وربما تكون لا، لكنني أعتقد ان الحالة تستحق ان تتم مراجعتها من قبل تقنية الفيديو المساعد، لقد عاد الحكم الىVAR  في خطأ ضد دامي تراوري في منطقة جزاء الخور، أي ان العودة الى التقنية كانت من اجل بطاقة صفراء، فكيف لا يعود الى حالة فيها شك في ان تكون ركلة جزاء.. أعتقد ان هذا شيء غريب.

مازالت حظوظنا قائمة

لكنك قلت انكم ارتكبتم أخطاءً أسهمت في التعادل؟

نعم، ارتكبنا اخطاءً وأضعنا نقطتين، ولم نقدم المباراة المثالية، كان بالإمكان ان نكون افضل لو لم نهدر كل وقت الشوط الأول الذي لم نقدم فيه المستوى المأمول، والتحسن في الشوط الثاني لم يكن كافيا لمنحنا الفوز والنقاط الثلاث، لكنني في الوقت نفسه أتحدث خارج المباراة وبعيدا عن مجرياتها، الحكم قتل رتم المباراة بكثرة التوقفات، وهذا أمر وجب ان يتم النظر اليه.

مجددا.. ماذا عن المنافسة على اللقب بعد ضياع نقطتين مهمتين؟

كما قلت سابقا، فالمنافسة مازالت في الملعب، قادرون بالفعل على اللحاق بالمتصدر واستعادة كامل الحظوظ، نؤمن بقدرتنا على تقديم مستوى افضل في قادم المباريات، وأؤكد مجددا أننا سنقاتل من اجل التمسك بكامل حظوظنا في المنافسة، التعثر يحدث في كرة القدم، وهذه ليست نهاية المشوار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى