ثلاثة انتصارات وتعادل في الجولة الخامسة عشرة.. الخريطيات يواصل ابتعاده في الصدارة

واصل الخريطيات تقدمه بثبات في صدارة دوري الدرجة الثانية وتعزيز حظوظه في إحراز اللقب وتحقيق الصعود المباشر إلى دوري نجوم QNB عقب فوزه على وصيفه البدع بهدفين مقابل هدف في قمة مباريات الجولة الخامسة عشرة التي جرت مساء أمس.

كما شهدت الجولة الأولى بالقسم الثالث والأخير من دوري «المظاليم» للموسم الرياضي الجاري والذي يتبقى على نهايته ست جولات، تحقيق المرخية لفوز ثمين على مسيمير بهدف دون رد عزز به هو الآخر آماله في المنافسة على الصعود المباشر أو التأهل على الأقل للمباراة الفاصلة أمام الفريق الذي سيحتل المركز الحادي عشر ما قبل الأخير في دوري نجوم QNB.

وعاد معيذر إلى سكة الانتصارات بعدما تغلب على الشمال بهدف دون رد، بينما تعادل لوسيل مع الوعب بلا أهداف.

«الصواعق» يحسم مباراة القمة

حسم المتصدر الخريطيات مباراة قمة الجولة الخامسة عشرة والأولى بالقسم الثالث والأخير من دوري الدرجة الثانية بفوز قاتل على وصيفه البدع في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب سعود بن عبدالرحمن بنادي الوكرة.

فبعدما عجز الفريقان عن التهديف في الشوط الأول الذي انتهى بينهما بالتعادل السلبي، تمكن الخريطيات من إحراز هدف السبق عبر عبداللـه عفيفة في الدقيقة 59، غير أن جوستيك ودوي أدرك التعادل للبدع في الدقيقة 76.

وعندما كان الوقت المحتسب بدل الضائع الذي احتسبه حكم المباراة عبدالهادي الرويلي وقدره خمس دقائق، يلفظ أنفاسه الأخيرة، نجح المهاجم المغربي رشيد تيبركانين في إحراز الهدف القاتل الذي منح النقاط الثلاث لفريقه والفوز السادس له في المسابقة التي حقق فيها أيضا 6 تعادلات، بينما لم يتعرض فيها للخسارة.

ورفع «الصواعق» رصيدهم في الصدارة إلى 33 نقطة معززين حظوظهم في العودة إلى دوري نجوم QNB بعد موسم واحد من هبوطه منه.

وفي المقابل، تجمد رصيد البدع عند 27 نقطة بالمركز الثاني إلا أن لوائح وأنظمة دوري الدرجة الثانية للموسم الرياضي الجاري لا تسمح له في ثاني موسم يخوضه بالمسابقة بعد تصعيده من دوري الهواة، بالصعود حتى وإن احتل المركز الأول في الترتيب النهائي أو لعب المباراة الفاصلة مع الفريق الذي سيحتل المركز الحادي عشر بدوري نجوم QNB.

فوزان ثمينان للمرخية ومعيذر

على ملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة نجح المرخية في انتزاع فوز ثمين على حساب مسيمير عندما فاز عليه بهدف دون رد.

ويدين الفريق المرخاوي بالفضل في حصد النقاط الثلاث الجديدة إلى مدافعه وقائده آدن علي الذي أحرز الهدف الوحيد في المباراة قبل ثلاث دقائق من نهاية الوقت الأصلي للشوط الأول، غير أنه تلقى بطاقة حمراء وطرد في الدقيقة 65 بداعي منعه فرصة محققة لتسجيل هدف.

وعزز المرخية الذي يصارع بدوره من أجل الصعود موقعه بالمركز الثالث بعدما رفع رصيده إلى 26 نقطة، بينما تجمد رصيد مسيمير عند 23 نقطة فتراجع إلى المركز الخامس.

وضرب معيذر بفوزه على الشمال بهدف دون رد أحرزه لاعبه محمد كاني بالدقيقة 81 في المباراة التي كان ملعب حمد الكبير بالنادي العربي مسرحا لها، أكثر من عصفور بحجر واحد.

فقد رفع «كحيلان» رصيده إلى 24 نقطة فتقدم من المركز الخامس إلى المركز الرابع وأبقى على حظوظه قائمة في المنافسة على التأهل إلى المباراة الفاصلة في أسوأ الأحوال، حيث إنه يتأخر عن الخريطيات المتصدر بفارق 9 نقاط قبل 6 جولات من نهاية الدوري، إلا أنه لا يتأخر إلا بفارق نقطتين عن المرخية، فيما جمدت الخسارة رصيد الشمال عند 20 نقطة بالمركز السادس.

وتعادل لوسيل والوعب بلا أهداف في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب الشمال.

ورفع لوسيل رصيده إلى 11 نقطة بالمركز السابع، والوعب رصيده إلى نقطتين بالمركز الثامن والأخير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى