أخبار كرة القدمأخبار كرة القدمأخبار كرة القدمأخبار كرة القدمأخبار كرة القدمأخبار كرة القدمأخبار كرة القدمأخبار كرة القدمأخبار كرة القدم

على حساب القطراوية وبعد تعادل مثير .. الترجيحية تضع السد على سكة التأهل لنصف النهائي

تأهل السد إلى نصف نهائي كأس أوريدو 2020 بركلات الترجيح 5 – 4 بعد التعادل الإيجابي 1 – 1 مع نادي قطر في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس السبت بملعب سحيم بن حمد بنادي قطر في منافسات ربع النهائي للنسخة الحالية من البطولة.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، وفي الشوط الثاني تقدم السد عند الدقيقة 62 من كرة ثابتة وضربة حرة مباشرة نفذها حامد إسماعيل وسجل منها هدفا جميلا، وتعادل نادي قطر عن طريق كايكي من ضربة جزاء ليلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح مباشرة بعد اللقاء وفيها يفوز السد بنتيجة 5 – 4.

بهذه النتيجة، يودع نادي قطر المسابقة ويتأهل السد إلى نصف النهائي لمواجهة الأهلي.

ظهور ماركو

 بينما دفع المدرب وسام رزق مدرب الفريق الأول بنادي قطر بالتشكيلة الأساسية لفريقه، دفع السد بتشكيلة تمزج بين بعض العناصر من الفريق الأول ولاعبي تحت 23 سنة وقادهم المدرب ديفيد براتس أحد مساعدي تشافي هيرنانديز وهو مدرب فريق تحت 23 سنة.

وضمت التشكيلة لأول مرة اللاعب ماركو فابيان الوافد الجديد للسد وكذلك عبدالكريم حسن وعبدالعزيز الأنصاري وحامد إسماعيل من لاعبي الفريق الأول، إلى جانب الحارس مشعل عيسى برشم وهاشم علي عبداللطيف وحسام كمال ومحمد وعد العائد من الإعارة مع الوكرة.

شوط سلبي

 جاء الشوط الأول سلبيا في كل شيء سواء في النتيجة أو الأداء، وانحصر اللعب في وسط الملعب دون دافع أو تكتيك في المباراة. وجاء الأداء عشوائيا إلى حد كبير رغم محاولات الفريقين.

تدخل «الفار»

مع الدقيقة 39 كان الفار حاضرا في المباراة عندما احتسب الحكم محمد أحمد المزيد ضربة جزاء على السد بحجة أن عبدالكريم حسن الذي خاض المباراة في مركز قلب الدفاع لمس الكرة بيده، لكن الفار كان له كلمة أخرى وألغى ضربة الجزاء.

هدف وقنبلة في القائم

سجل حامد إسماعيل هدفا جميلا بخبرة السنين من ضربة حرة مباشرة على حافة منطقة الجزاء سددها قوية في المقص الأيمن للحارس محمد غانم محرزا الهدف الأول للزعيم، وقبلها حصل محمد الربيعي على بطاقة صفراء بعد مخالفة أدت إلى هذه الضربة.

ولم تمر إلا دقيقة واحدة حتى سدد هاشم علي قنبلة من الجانب الأيمن ردها القائم الأيسر لحارس السد. وخرج الربيعي من نادي قطر وحل محله مهدي برحمة وأصبح إبراهيم جمال عبدالفتاح كابتن للفريق.

وأدرك نادي قطر التعادل عند الدقيقة 79 من ضربة جزاء تسبب فيها البديل خالد مبارك عنبر الذي ارتكب خطأ مع المهاجم كايكي داخل المنطقة واحتسبها الحكم محمد المزيد أيضا بعد اللجوء للفار ضربة جزاء سجل منها البرازيلي هدف التعادل، فيما طرد الحكم اللاعب خالد مبارك عنبر ولعب السد 11 دقيقة بعشرة لاعبين.

بطاقة المباراة

الفريقان          :        نادي قطر – السد

التاريخ           :        15 فبراير 2020

النتيجة           :             1 – 1 وفوز السد بركلات الترجيح 

الأهداف          :        حامد إسماعيل للسد.. كايكي لنادي قطر

المناسبة          :      ربع نهائي كأس أوريدو

الملعب            :       سحيم بن حمد بنادي قطر

الإنذارات        :         محمد غانم ومحمد الربيعي وموسى هارون من نادي قطر

الطرد              :         خالد مبارك عنبر من السد

ركلات الترجيح

سجل لنادي قطر رشيدوف، ومهدي برحمة، وأحمد معين وكايكي، فيما أهدر عبدالناصر الخياطي (تصدى لها الحارس) الضربة الثالثة.

وسجل للسد عبدالكريم حسن وحامد إسماعيل، ومحمد وعد وأيوب مشهور ورامي سهيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى