Hot Newsأحدث الأخبارأخبارالاخبار المحلية

يقام تحت شعار ” الخيار لك ” .. غداً تتحول الدوحة الى ملعب مفتوح ابتهاجاً باليوم الرياضي

تستعد قطر لخوض فعاليات اليوم الرياضي للدولة والذي يصادف غدا الثلاثاء لتتحول الدوحة الى ملعب مفتوح يمارس فيه القطريون والمقيمون أنماط حياة صحية من النشاط الصحي وذلك تحت شعار “الخيار لك”.
ومنذ أن أصدر حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى قرارا بتخصيص يوم رياضي للدولة عام 2011، أصبح هذا اليوم مناسبة يمارس فيها الجميع الرياضة بشتى أنواعها، ويوما للتذكير الدائم بأهميتها، ما جعلها ثقافة ونمطا حياتيا باستمرار، لأن الحركة والنشاط أمران ضروريان لحياة صحية معافاة، تجسيدا للمثل لمقولة «العقل السليم في الجسم السليم».

وتأتي أهمية اليوم الرياضي الذي سيشارك في دورته الحالية 250 جهة حكومية وغير حكومية، من كونه أداة للتشجيع والحث على الحركة والنشاط البدني وممارسة الرياضة، لما لها من فوائد عديدة تعود بالنفع على الجميع أفرادا ومجتمعات ودولا.

فالمشاركون في فعاليات هذا اليوم على اختلاف مواقعهم وانشطتهم يعربون عن وافر الشكر لحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى لإصداره قرار تخصيص اليوم الرياضي للدولة، مما يؤكد اهتمام سموه بالرياضة ودعمه الكبير لها، وضرورة ممارستها لما لها من أهمية في حياة الإنسان، وهو ما ينعكس إيجابا على المواطن والمقيم والدولة عموما.
ومما يبعث على الغبطة والارتياح ان المنشآت الرياضية العديدة والحديثة التي تنشئها قطر باستمرار ومن ذلك منشآت بطولة كأس العالم التي إستضافت مونديال عام 2022، او كأس آسيا الاخيرة التي اسفرت عن احتفاظ العنابي بلقبه القاري كلها تندرج في إطار رؤية قطر الوطنية 2030 وركيزتها التي تعنى بالتنمية البشرية.
ان اليوم الرياضي مناسبة هامة تأتي استجابة لقرار تخصيص يوم رياضي في العام يجدد فيه أفراد المجتمع عزمهم على ممارسة الرياضة من أجل بناء صحة الإنسان والمجتمع.
فتخصيص يوم لممارسة الرياضة مبادرة طيبة تجعل لليوم الرياضي رمزية خاصة وقيمة لما للرياضة من اعتبارات صحية للبدن والنفس، وأن مثل هذه المبادرة تشجع الأجيال المقبلة على ممارسة الرياضة ونقل الرسالة إلى أجيال أخرى وجعل الرياضة ممارسة يومية طوال أيام العام.
أن التفاعل الذي شهده اليوم الرياضي للدولة يعتبر دليلاً واضحاً على الوعي والتغيير الايجابي الذي طرأ على حياة الفرد والمجتمع تجاه الرياضة كمفهوم شامل تتم ترجمته على أرض الواقع في يوم خصصته الدولة ليكون رمزاً لانطلاق الحماس والتحفيز لجعل الرياضة أسلوب حياة للمواطن والمقيم.

،

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى