أحدث الأخبارأخبارالاخبار العربيةالاخبار المحلية

منتخب ” الخُضر ” يعاود التحليق عربياً بعد 33 عاما

عبدالعزيز أبوحمر
على وقع التأهل إلى المرحلة النهائية للتصفيات المؤهلة لكأس العالم – قطر 2022، سيشارك منتخب الجزائر في النسخة الاستثنائية من كأس العرب فيفا قطر 2021 بعد التأهل المباشر ووقوع نسور قرطاج في المجموعة الرابعة.
وستنطلق البطولة في الـ30 من نوفمبر الجاري بلقاء يجمع منتخبي قطر المستضيف وشقيقه البحريني وستقام جميع المباريات على استادات كأس العالم قطر 2022 وتستخدم تحت إشراف الفيا كل تجهيزات المونديال.
وتأهل منتخب الجزائر مباشرة إلى نهائيات النسخة الحالية من بطولة كاس العرب فيفا قطر 2021 ثم أوقعتهم القرعة في المجموعة الرابعة رفقة منتخبات مصر والسودان والبنان وسيستهل منتخب الجزائر المنافسات بمواجهة السودان ثم لبنان ثم مصر.
مشاركة بالمنتخب المحلي
وبحسب المتابعات فإن منتخب الجزائر سيشارك بالمنتخب المحلي ورغم ذلك فإن هناك إمكانية كبيرة لجدا لضم عدد من اللاعبين المحترفين في قطر مثل بغداد بونجاح لاعب السد ومهدي تاهرات لاعب الغرافة وجمال بلعمري ويوسف بلايلي لاعبي نادي قطر وحتى ياسين براهيمي لاعب الريان إلى جانب المحاولات لضم الحارس رايس مبولحي وهلال سوداني وكليهما يلعب في السعودية وكذلك مهدي عبيد لاعب النصر الإماراتي.
المرة الثانية
ويظهر منتخب الجزائر في نهائيات البطولة العربية للمرة الثانية في تاريخه وبعد 33 عاما وكانت الأولى في نسخة 1988 بالأردن ويومها شارك الخضر أيضا بفريق الرديف وودعوا المنافسات من دور المجموعات.
وبعد 33 عاما يظهر منتخب الجزائر من جديد في سماء كأس العرب بقيادة المدرب مجيد بوقرة الذي يعمل عن كثب مع مدرب المنتخب الأول جمال بلماضي كما تقول وسائل الإعلام الجزائرية التي تتطلع ليذهب المنتخب الجزائري إلى ما بعد دور المجموعات خاصة مع اسم وقوة الكرة الجزائرية. ودخل المنتخب الجزائري في تحضيرات جديدة استعدادا لبطولة كأس العرب كان أخرها معسكرا في الإمارات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى