أخبار

مدرب بايرن ميونيخ يؤكد أن مونديال 2022 سيكون رائعاً.. كوفاتش: لدينا كل ما نحتاجه بمعسكر أسباير زون

عبدالمجيد آيت الكزار


يواصل بايرن ميونيخ الألماني تدريباته بالمعسكر التدريبي الذي يقيمه للعام التاسع على التوالي على الملاعب الخارجية 1 و2 لمؤسسة أسباير زون إلى غاية العاشر من شهر يناير الجاري بمناسبة التوقف الشتوي.


وكان الفريق البافاري قد حط الرحال بكامل نجومه المعروفين في العاصمة الدوحة أمس الأول وأجرى صباح أمس حصة تدريبية تابعها حشد غفير من عشاقه ومحبيه ووسائل الإعلام الألمانية التي رافقته في رحلته والمحلية أيضا بمختلف أنواعها.


وعقد الكرواتي نيكو كوفاتش مدرب بايرن ميونيخ مؤتمرا صحفيا ظهر أمس بفندق العزيزية بوتيك، مقر إقامة الفريق في منطقة اسباير زون، للحديث عن المعسكر التدريبي الذي يستعد فيه للاستحقاقات التي سيخوضها بالنصف الثاني من الموسم الرياضي الجاري ضمن منافسات الدوري الألماني «البوندسليغا» وكأس ألمانيا والمواجهة القوية أمام ليفربول الإنجليزي بدور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.


 


التجهيزات وملاعب التدريب رائعة جداً


شدد المدرب نيكو كوفاتش على أهمية الاستعداد للنصف الثاني من الموسم بالمعسكر التدريبي في الدوحة، منوها بالأجواء الممتازة التي يقام فيها وظروف العمل الرائعة المتوافرة فيه.


وعبر كوفاتش عن سعادته الكبيرة بالتجهيزات وملاعب التدريب الرائعة التي يجري فيها فريقه تمارينه الموزعة يوميا على حصتين، الأولى صباحية مفتوحة أمام الجماهير والإعلام والثانية مغلقة.


وأكد أن لدى فريقه في معسكره كل ما يحتاج إليه، بينما في مدينة ميونيخ، معقل الفريق، في الفترة ذاتها يعد لعب كرة القدم أمرا صعبا جدا بسبب البرد القارس والثلوج.


وتابع أن بايرن ميونيخ لديه أسبوع واحد فقط للتدريب ثم يعود بعد ذلك إلى نظامه المعتاد ومعايشة أجواء دوري البوندسليغا الذي يحتل فيه المركز الثاني متأخرا بفارق 6 نقاط عن بوروسيا دورتموند الذي يعتلي الصدارة.


وأوضح المدرب الكرواتي أن فريقه عانى من بعض الصعوبات بعدما كان قد استهل الموسم الجاري بشكل جيد وبعدما أجرى بعض التعديلات التكتيكية استطاع العودة بقوة في الجولات الأخيرة قبل نهاية مرحلة الذهاب من الدوري الألماني وتمكن من تقليص الفارق مع المتصدر بوروسيا دورتموند.


وقال أيضا إن بايرن ميونيخ سيواصل تشديد الضغط على بوروسيا دورتموند من خلال تحقيق النتائج الجيدة لأن لديه القوة والإمكانيات اللازمة للقيام بموسم جيد محليا وأوروبيا.


 


لدينا الوقت الكافي للاستعداد للمواجهة الأوروبية


بالإضافة إلى أن بايرن ميونيخ يدافع عن لقبه بطلا للدوري الألماني في المواسم الستة الماضية ولايزال في سباق المنافسة على كأس ألمانيا التي سيواجه في دور الـ16 منها هيرتا برلين، فإنه يطمح إلى تخطي ليفربول الإنجليزي في المواجهة القوية بينهما ضمن منافسات دور الـ16 بدوري الأبطال.


ويحل الفريق البافاري ضيفًا على الريدز في التاسع عشر من فبراير المقبل في مباراة الذهاب قبل أن يستضيفه في الثالث عشر من شهر مارس المقبل بمباراة الإياب.


وعن الموقعة الأوروبية، قال كوفاتش بالمؤتمر الصحفي إنه في الوقت الراهن لا يفكر فيها، إذ لايزال لدى فريقه الوقت الكافي للاستعداد والتحضير لها، بل يفكر قبل ذلك في الأمور الأولية.


وتحدث أيضا عن المهاجم الشاب الكندي ألفونسو ديفيز «18 عاما» الذي تعاقد معه بايرن ميونيخ في الانتقالات الصيفية الماضية إلا أنه لم ينضم لصفوفه إلا مع بداية الانتقالات الشتوية الحالية، قائلا إنه يتوافر على إمكانيات جدية وموهبة كبيرة وهو من نوعية اللاعبين الذين يحتاج إليهم الفريق في المرحلة المقبلة.


واشاد المدرب الكرواتي بالمنافسة داخل الفريق البافاري وعودة المصابين الذين انضموا للتدريبات الجماعية ويتعلق الأمر بالكولومبي خاميس رودريغيز ومات هوملس وسيرج غنابري، بينما تدرب كورينتين توليسو وروبن بشكل منفرد تمهيدًا لعودتهما للتدريبات الجماعية.


وعن كأس العالم 2022، رد كوفاتش أن البنيات التحتية والتجهيزات الرياضية والملاعب بقطر تعتبر رائعة جدا مثل استاد خليفة الدولي الذي يوجد على بعد مسافة قريبة من ملاعب تدريب بايرن ميونيخ، حيث إنه يبدو ملعبا رائعا يتميز بهندسته الاستثنائية.


وتابع أن قطر تتوافر على كل المؤهلات والإمكانيات لتنظيم كأس عالمية رائعة جدا.


 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى