أحدث الأخبارأخبارالاخبار المحلية

سيغا تعلن عن إقامة النسخة الثانية لأسبوع النزاهة في الرياضة 2021

أعلنت المنظمة الدولية للنزاهة في الرياضة (سيغا) عن تنظيم النسخة الثانية من “أسبوع النزاهة في الرياضة 2021” وهي المبادرة التي ستقام هذا العام أيضا عبر تقنية الاتصال المرئي على  مدار 5 أيام في الفترة ما بين 13 وحتى 17 سبتمبر المقبل وذلك بعد النجاح اللافت الذي حققته النسخة الافتتاحية للتظاهرة العالمية والتي أقيمت في شهر أغسطس 2020 ونظمتها (سيغا)، المنظمة الدولية المستقلة والممولة ذاتيا والتي تأخذ من جنيف مقرا لها. 
وعلى غرار النسخة الأولى، ستقام النسخة الجديدة التي ستركز على النزاهة في الرياضة بمشاركة عالمية واسعة على  مستوى قارات العالم الست وبمشاركة متحدثين من أمريكا وأمريكا اللاتينية وأوروبا وأفريقيا وأوقيانيا.  
وتتضمن أجندة أسبوع النزاهة في الرياضة العديد من الفعاليات الرقمية يتخللها جلسات نقاشية (ويبنار) فيما  سيتواصل إقامة فعاليات النسخة الثانية من المبادرة العالمية على منصة رقمية في العالم الافتراضي تواكبا مع الإجراءات الاحترازية لجائحة كورونا على أن تشمل المنصة الرقمية بثا مباشرا ومناقشات تفاعلية عبر قناة اليوتيوب الخاصة بمنظمة سيغا. 
محاور متكاملة 
وستناقش فعاليات النسخة الثانية من أسبوع النزاهة في الرياضة 2021 عدد من المحاور المتكاملة على مدار الأيام الخمس حيث ستركز أجندة اليوم الأول على الحوكمة الرشيدة ومحاربة الفساد والتعاون الدولي في الرياضة وسيناقش اليوم الثاني النزاهة المالية والشفافية والاستدامة في الرياضة ثم النزاهة في المراهنات الرياضية ثم مجالات الأعمال العالمية والإعلام والتكنولوجيا في الرياضة ثم تنمية وحماية الشباب في الرياضة. 
أهداف سيغا 
وتستهدف سيغا من إطلاق مبادرة “أسبوع النزاهة في الرياضة” السعي لإيجاد حلول عالمية للمشاكل والتحديات التي تجابه الرياضة وذلك عبر إيجاد مقاربات إقليمية ومقترحات المتخصصين في مختلف المجالات وصناع القرار ومشاركة المؤسسات الراعية والمعنيين بقطاع الرياضة من شتى أنحاء العالم وكل الذين يتقاسمون الرغبة في رؤية الرياضة تدار من خلال الحوكمة الرشيدة وبأعلى درجات النزاهة في الرياضة.  
وتتضمن فعاليات أسبوع “النزاهة في الرياضة 2021” الثاني جلسات نقاشية ونقاشات ثنائية بين الرواد والقادة وصانعي القرار، وورش عمل تفاعلية. كما سيتخلل فعاليات الحدث الإعلان عن مبادرات ومشروعات وفعاليات جديدة إلى جانب مؤتمرات صحفية وجلسات استكشافية تركز على التغلب على التحديات التي تواجه النزاهة في الرياضة العالمية.  
وأعلنت سيغا رسميا عن مشاركة عدة شخصيات بارزة كمتحدثين في فعاليات النسخة الثانية من أسبوع النزاهة في الرياضة 2021 ومن بينهم:  

  • خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الأسباني للمحترفين (الليغا).
  • أليسون جيوردانو نائب رئيس شركة ماستر كارد العالمية.
  • لورينزو سالازار، نائب رئيس مجموعة العمل الدولية بمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.
  • أندريا ترفيرسو مدير الاستدامة المالية والأبحاث في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.
  • ديفيد باتلر، مدير عام دوري الرجبي الأوروبي.
  • بول ايليوت مستشار مجلس إدارة الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.
  • مارك ليشتنهين، رئيس تحالف ملاك حقوق الرياضة.
  • راف ريخرت مؤسسة ورئيس مؤسسة إي.إس.إل للألعاب.
  • ستاسي كوبلاند، بطلة المصارعة الإنجليزية ولاعبة كرة القدم السابقة
  • بيدرو دوارتي مدير الشئون القانونية في شركة مايكروسوفت العالمية.
    تحويل الإحباط إلى تفاؤل
    وقال إيمانويل ميديريوس الرئيس التنفيذي لسيغا إنه وبينما يسارع العالم الخطى لمواجهة التداعيات المدمرة لجائحة كوفيد-19، تضاعف سيغا التزامها أكثر من أي وقت مضى لحشد الجهود وتوحيد كل القطاعات في مجال الرياضة ليس فقط لضمان الحفاظ على النزاهة في الرياضة بل للاستفادة من هذه الفرصة للتحول من الإحباط إلى التفاؤل بطرق ذات معنى وهذا ما نريد تجسيده في النسخة الثانية من أسبوع النزاهة في الرياضة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى