تقارير و تحقيقات

يفتتحان منافسات الجولة 13 .. قطر والأهلي.. بين رغبة التعويض وطموح اقتحام المربع

تتباين الطموحات بين نادي قطر ومنافسه الأهلي عندما يلتقيان غدا على استاد سحيم بن حمد في افتتاح مباريات الجولة 13 من دوري نجومQNB للموسم الكروي 2018-2019.


ويتطلع الفريق القطراوي الذي يحتل المركز العاشر برصيد 11 نقطة، إلى تصحيح مساره بعد تعرضه إلى خسارتين متتاليتين في الجولتين الماضيتين.


أما الأهلي الذي يتواجد في المركز الخامس برصيد 19 نقطة فإنه يريد تأكيد مستوياته المميزة في الفترة الماضية ودخول المنافسة بقوة على المربع الذهبي.


وكانت مباراة الفريقين في القسم الأول قد انتهت بفوز الأهلي بهدفين دون رد سجّلهما علي فريدون، وتبدو كفة العميد أرجح لتحقيق فوز جديد في ظل ما يقدمه من مستويات مميزة، لكن ذلك يبقى فقط على الورق في انتظار حقيقة الميدان.


القطراوي يستعيد إيتو ويطمح للتعويض


استطاع المدرب سيرجيو باتيستا عقب استلامه مقاليد الجهاز الفني أن يحقق نتائج جيدة حسّنت كثيرا من وضع الفريق في دوري الموسم الحالي عقب البداية المتعثرة التي أدت إلى إقالة المدرب عبدالله مبارك.


وحصد نادي قطر في أول 3 مباريات مع المدرب الأرجنتيني 7 نقاط، من انتصارين على الخريطيات 2-0 والعربي 1-0، وتعادل مع أم صلال 1-1، ليبعث ذلك الكثير من الطمأنينة على مصير الفريق، لكن الأمور سرعان ما تدهورت.


ففي آخر جولتين لم يتمكن الفريق من حصد أي نقطة بتعرضه إلى هزيمتين، الأولى أمام الريان بهدفين دون رد، والثانية أمام الغرافة بالنتيجة ذاتها.


واقترنت هزيمة الفريق القطراوي في المباراتين بغياب هدافه الكامروني صامويل إيتو الذي كان قد لعب دورا بارزا في تحسن نتائج الفريق بعد قدوم باتيسيتا، حيث سجل نجم برشلونة السابق هدف التقدم في مباراة الخريطيات وأحرز وحقق هدف الفوز على حساب العربي.


وبعد غيابه أمام الريان والغرافة بسبب الإصابة، يعود إيتو مجددا إلى التشكيلة في مباراة اليوم أمام الأهلي، وهو ما قد يشكل دعما هاما للمجموعة على أمل استعادة طعم الفوز، أو على الأقل الخروج بنقطة التعادل تجنبا لهزيمة ثالثة على التوالي من شأنها أن تؤدي إلى تأزيم وضع الفريق.


الأهلي وتحدي اقتحام المربع


عاش الأهلي قبل التوقف الأخير فترة انتعاش قصوى قدم خلالها مستويات رائعة وحقق نتائج لافتة بفوزه في 4 مباريات على التوالي على حساب الشحانية 2-1 والعربي 3-0 والسد 4-1 والخور 2-0، وتعادله في الجولة الماضية مع الريان بهدف لمثله.


هذه النتائج جعلت الفريق يحقق قفزة هامة في جدول الترتيب، ليصبح على مقربة من صراع المربع الذهبي، إذ يحتل حاليا المركز الخامس برصيد 19 نقطة ويتأخر بفارق 3 نقاط فقط عن السيلية والريان صاحبي المركزين الثالث والرابع.


ويريد الأهلى بكل تأكيد أن يواصل المشوار بثبات ويعزز ما تحقق في الفترة الماضية أملا في اقتحام المربع، وفي حال فوزه على نادي قطر في مباراة اليوم، فإنه سيضع ضغطا على كل من السيلية والريان قبل مباراتيهما أمام الغرافة وأم صلال.


لكن المهمة قد لا تكون سهلة رغم أن كفة العميد تلوح أرجح من منافسه، حيث أن الثبات على مستوى واحد في ظل شح البدائل المتاحة للجهاز الفني، يعتبر شيئا صعب التحقيق، ما بالك والفريق سيفتقد طوال الفترة القادمة أحد أهم ركائزه، وهو المدافع الصلب جون بينسون الذي تعرض إلى قطع في الرباط الصليبي خلال مباراة الجولة 12 أمام الريان.. كما يغيب أيضا عن التشكيلة المهاجم المميز ماجد محمد بسبب عدم تعافيه من الإصابة.


بطاقة المباراة


الفريقان: قطر والأهلي


المناسبة: الجولة 13 من دوري نجوم QNB


التاريخ: الجمعة 23 نوفمبر 2018


الملعب: سحيم بن حمد


التوقيت: الرابعة عصرا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى