تقارير و تحقيقات

ضرب موعداً مع «العميد» في المرحلة الثالثة .. الملك القطراوي يتأهل بفوز صعب ومثير على معيذر

ضرب الملك القطراوي موعداً في المرحلة الثالثة مع العميد الأهلاوي بعدما فاز بهدف نظيف على معيذر في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء أمس الأحد في منافسات المرحلة الثانية لكأس الأمير 2019.


انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي وتأخر فوز الملك للشوط الثاني، بل للدقيقة 80 في المباراة التي شهدت دراما «الفار» بعدما طرد الحكم لاعباً من قطر ثم رجع في قراره، واحتسب هدفاً لمعيذر ورجع في قراره، وكل ذلك بفعل الفار.


بهذه النتيجة، يودع معيذر مسابقة كأس الأمير ويتأهل نادي قطر إلى المرحلة الثالثة ليلتقي النادي الأهلي.


 


هجمات متبادلة وأمطار


بدأ الشوط الأول على استحياء، ويمكن القول بحذر شديد من الفريقين، وانحصر اللعب في ثلثي الملعب بنزعة هجومية أكبر لقطر، لكن من دون خطورة حقيقية على المرمى. وظل الحال كما هو عليه حتى ربع الساعة الأول من عمر اللقاء الذي لن ينتهي بدون فائز.


ومع سلبية اللعب داخل أرض الملعب وعدم وجود ما يستدعي الوصف التفصيلي، هطلت الأمطار وهي أمطار الخير، لكن وسط هذه الأمطار أشعل الحكم نايف القادري المباراة بطرد مباشر في لمح البصر لمدافع الملك محمد الربيعي في كرة مشتركة بمنتصف الملعب ومخالفة ضد صالح وليد الحلك لاعب معيذر تسرع الحكم بشكل واضح واعترض لاعبو قطر ولجأ للفار ثم عدِل عن قراره وحول الحمراء إلى صفراء وواصل الربيعي اللعب.


 


لا جديد.. وهجمة لمعيذر


كاد اللاعب مامادو لامين دياوارا أن يسجل من كرة أخطأ فيها دفاع قطر في التغطية ووصلت للاعب، لكنها كانت خطيرة وبعيدة إلى حد ما وسقط اللاعب، لكن حارس المرمى رجب حمزة أنقذ الموقف. وكاد مصعب اللحام أن يسجل بتسديدة من مسافة بعيدة لكن رجب حمزة يعود ويتألق ويبعد الكرة إلى ركنية بدت أيضاً خطيرة داخل منطقة جزاء قطر، لكن رأسية مهاجم معيذر تضيع.


وبدأ الشوط الثاني بنفس اللاعبين ولم يغير أي من المدربين الأرجنتيني سيرجو باتيستا مدرب قطر ولا الفرنسي فيليب بيرول مدرب معيذر، وعلى غرار الشوط الأول لم يشهد هذا الشوط أي جديد حتى الدقيقة64 .


 


«الفار» يتدخل ويلغي


تدخل «الفار» وألغى هدفاً بعد كل مشاهد الهدف من احتفال من لاعبي معيذر والجهاز الفني والجماهير القليلة المتواجدة بالملعب. وبدأت القصة بعرضية من أيوب الودراسي على رأس مامادو دياوارا في المرمى وأطلق الحكم صافرته باحتساب هدف ولم يكن هناك أي راية مرفوعة واحتفل اللاعبون، لكن «الفار» ألغى الهدف بحجة أنه تسلل.


وفي لعبة مركبة، تعرض إبراهيم الصادق لاعب معيذر إلى مخالفة شديدة لم يحتسب الحكم شيئاً وتصل الكرة إلى زميله أيوب الودراسي الذي تعرض لمخالفة أشد من محمد الجابري مدافع الملك، فاحتسب الحكم المخالفة وأنذر الجابري، كما أنذر الصادق لاعتراضه على اللعبة الأولى.


 


هدف ضائع وتغيير قطراوي


شن الملك هجمة خطيرة تصل إلى إيتو الذي ينطلق في المساحة الخالية ويمرر داخل المنطقة إلى حسين علي الذي يسدد ترتطم بالدفاع وينقذها الحارس، وكان بالإمكان أفضل منها، وترد الهجمة بسرعة وينقذ رجب حمزة مرماه من هدف محقق، ومن كرة عرضية متقنة استقبلها مامادو دياوارا بالرأس يبعدها رجب حمزة، ويواصل الملك هجماته غير المكتملة.


وأجرى باتيستا مدرب قطر أول تغيير في المباراة حيث أخرج محمد الجابري الذي حصل على بطاقة صفراء وأشرك مهاجماً وهو علي سعيد المهندي. وسريعاً رد فيليب بيرول بتغيير آخر بإشراك اللاعب إسلام ياسين وحل محل وليد صالح الحلك.


 


هدف إيتو حسم الموقف


سجل صامويل إيتو من لعبة قيصرية من ضربة ركنية نفذها حسين علي لتصل لرأس رامي فايز المتقدم يرتقي لها المدافع وتصطدم بمدافع معيذر وتتحول مقشرة إلى إيتو غير المراقب في حلق المرمى الذي يسجل بكل ثبات معلناً تقدم قطر بهدف نظيف.


ويخرج عبدالعزيز متولي ويحل محله علي جاسمي، ويجري معيذر تغييرين بنزول خالد الزكيبا وخروج إبراهيم الصادق، ويخرج أيضاً من معيذر عبدالرؤوف حسين ويحل محله أحمد سليمان حجاج ثم يخرج إيتو ويحل محله المدافع البرازيلي دودو.


واحتسب الحكم أربع دقائق إضافية وحاول لاعبو معيذر على أمل اللجوء لركلات الترجيح، لكن كان هناك استبسال من لاعبي قطر، إلى جانب نزول دودو المدافع ولم يكن هناك أي جديد لينتهي اللقاء بفوز الملك بهدف وتأهله إلى المرحلة الثالثة لأغلى البطولات.


 


بطاقة المباراة


الفريقان          :      نادي قطر – معيذر


التاريخ           :     21 إبريل 2019


النتيجة           :      1 – 0 لنادي قطر


الأهداف          :     إيتو د. 80 للملك


المناسبة          :      المرحلة الثانية من كأس الأمير


الملعب           :        حمد الكبير بالنادي العربي


الإنذارات      :       محمد سالم الربيعي ومحمد الجابري من قطر.. الصادق من معيذر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى