تقارير و تحقيقات

بطل آسيا يخطو بثبات في مشاركته الأولى.. الهلال يُقصي الترجي ويتأهل لنصف النهائي ليواجه فلامنجو البرازيلي

تأهل الهلال السعودي الى الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للاندية قطر 2019 بفوزه على الترجي التونسي بهدف سجله المهاجم الفرنسي بافتيمي جوميز عند الدقيقة 73 في مواجهة الدور ربع النهائي التي اقيمت على استاد جاسم بن حمد بنادي السد امس.


وجاءت المباراة مثيرة بين الطرفين وتابعها جمهور كبير خاصة من قبل انصار فريق الترجي، وشهدت هجمات متبادلة على مدار الشوطين، وحقق الهلال بالفوز والتأهل انجازا كبيرا في اول مشاركة له بالبطولة.


وحصل لاعب الهلال اندريه كاريو على جائزة افضل لاعب في المباراة نظرا للعطاء الكبير الذي قدمه باللقاء.


 


إيقاع سريع بالبداية


بدأت المباراة على ايقاع اثارة وهجمات متبادلة بين الطرفين خاصة أن المباراة جرت وسط اجواء جماهيرية خصوصا من قبل انصار الترجي الذين تواجدوا بكثافة في مدرجات استاد جاسم بن حمد بنادي السد، ووجه الترجي الانذار الاول للهلال عند الدقيقة الثانية عشرة عبر هجمة سريعة قادها الايفواري ابراهيم واتارا بعد خطأ من الحارس الهلالي عبداللـه المعيوف وصلت الكرة الى انيس البدري الذي سددها خارج المرمى.


الهلال في المقابل حاول الرد بأكثر من محاولة ولكن الفرصة الاخطر كانت عند حدود الدقيقة الثانية والعشرين اثر كرة انطلق بها كاريو من وسط الملعب مررها الى سالم الدوسري وهذا الاخير حولها بمنتهى الدقة الى البرازيلي ادواردو ولكن الاخير سددها ضعيفة في يد الحارس التونسي معز بن شريفية لتضيع اخطر فرصة هلالية في النصف الاول من الشوط الاول.


الفريق السعودي واصل بعد ذلك في مسعاه لاخذ الاسبقية وتسجيل هدف التقدم واتيحت له فرصة في الدقيقة السابعة والعشرين عندما انطلق كاريو بكرة في الناحية اليمنى مررها عرضية لكن الحارس التونسي تدخل من جديد وانقذها في الوقت المناسب.


الترجي استمر في محاولاته وكان من الممكن ان يسجل عند الدقيقة الثامنة والثلاثين اثر هجمة سريعة تم فيها تمرير الكرة عرضية حولها المهاجم ابراهيم واتارا ولكنها مرت فوق العارضة.


الفريق الهلالي كاد ان يكون المبادر بالتسجيل عند الدقيقة الرابعة والاربعين عندما قام الهلال بهجمة مرتدة سريعة عبر سالم الدوسري في الناحية اليسرى مررها الى كاريو وهذا الاخير سددها قوية في اتجاه المرمى ولكن مدافع الترجي محمد اليعقوبي ابعدها وهي في طريقها الى المرمى لينقذ فريقه من هدف محقق.


 


هدف الفوز عبر جوميز


انطلق الشوط الثاني من حيث انتهى الاول بهجمات متبادلة ومحاولات متكررة من الطرفين بحثا عن هدف التقدم واخذ الاسبقية في اللقاء، لكن المحاولات من جديد اصطدمت بسوء التوفيق، وشهدت الدقيقة السادسة والخمسون هجمة تونسية من كرة تم تمريرها من وسط الملعب حولها لاعب الهلال ياسر الشهراني بالخطأ في اتجاه مرماه ولكن الحارس المعيوف انقذها في اخر لحظة قبل ان تصل الى الشباك.


ورد الهلال بهجمة سريعة عند الدقيقة الثانية والستين بدأت من سالم الدوسري مررها الى ادواردو وهذا الاخير حولها عرضية لم تجد المتابعة الصحيحة من الهجوم الهلالي وخاصة عمر خريبين الذي كان اضعف لاعبي الفريق.


وفي منتصف الشوط الثاني ادخل مدرب الهلال المهاجم بافتيمي جوميز الذي لم يبدأ اللقاء بسبب الاصابة، وبعد دخول اللاعب تحولت الدفة الى الفريق الهلالي الذي كان الطرف الافضل بعد منتصف الشوط، واستطاع جوميز ان يترجم هذه الافضلية الى هدف عند الدقيقة 73 اثر هجمة وظف فيها اللاعب كل مهاراته بعد ان تحكم في الكرة وسدد في الزاوية البعيدة للحارس معز بن شريفية.


واستمرت الاثارة بين الفريقين بعد ذلك وحاول الترجي الضغط ورمى المدرب معين الشعباني بكل اوراقه الهجومية املا في ادراك التعادل، وفي المقابل اكمل الهلال المباراة منقوصا بعد طرد محمد كنو في الدقيقة 83 اثر حصوله على الانذارالثاني في المباراة.


 


تشكيلة الفريقين


الهلال: عبداللـه المعيوف وكارلوس ادواردو وعلي ال بليهي وجوستافو كويلار وياسر الشهراني واندريه كاريو وهيون سو جانج ومحمد كنو وسالم الدوسري وعمر خربين.


الترجي: معز بن شريفية وكوامي بونسو ومحمد اليعقوبي وانيس البدري وابراهيم واتارا وحمدو الهوني وفوسيني كوليبالي وعبدالرؤوف بن غيث وسامح الدربالي والياس الشطي وعبدالقادر بدران.


 


بطاقة المباراة


الفريقان: الترجي التونسي – الهلال السعودي


المناسبة: ربع نهائي كأس العالم للأندية


الملعب: استاد جاسم بن حمد


النتيجة : فوز الهلال 1 – 0


الاهداف: بافتيمي جوميز


الحكام: توبار روبيرتو وتشيمان كريستيان وريوس كلاوديو وبيرديكوف افازيك


الانذارات: كوستافو (الهلال)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى