أحدث الأخبارأخبارالاخبار العالميةالاخبار العربية

المنتخب السعودي تاريخ طويل وتطلعات لحصد ثالث الألقاب

نزار عجيب 

يخوض المنتخب السعودي منافسات بطولة كأس العرب لكرة القدم 2021 في نسختها العاشرة ، بطموحات الفوز بثالث ألقاب البطولة التي تستضيفها دولة قطر للمرة .
ويمتلك المنتخب السعودي تاريخ طويل في بطولة كأس العرب، فهو ثاني أكثر المنتخبات فوزا بالبطولة حيث رفع كأسها مرتين، وذلك خلف المنتخب العراقي الذي فاز بها 4 مرات من قبل.
وأوقعت القرعة المنتخب السعودي في المجموعة الثالثة (المغرب والسعودية والأردن وفلسطين).
ويستهل المنتخب السعودي مشواره في الأول من ديسمبر بمواجهة منتخب الأردن على استاد المدينة التعليمية ، ثم سيواجه منتخب فلسطين في الرابع من الشهر ذاته على ملعب المدينة التعليمية في ثاني لقاء له في المجموعة ، وستكون مباراته الأخيرة هي قمة المجموعة ضد المنتخب المغربي في السابع من شهر ديسمبر على ملعب الثمامة.
ويعد المنتخب السعودي أحد كبار المنتخبات العربية على مر تاريخه، و أحد المنتخبات التسع التي ستستهل مشوارها من دور المجموعات بعد أن استبعد من التصفيات المؤهلة الى النهائيات بناء على تصنيف الفيفا العالمي لشهر ديسمبر 2021، والتي تأهلت مباشرة إلى دور المجموعات، بينما لعبت المنتخبات الـ 14 الباقية في الدور التمهيدي، وتأهلت منها سبعة منتخبات إلى دور المجموعات.
ورغم الإعلان عن مشاركة المنتخب بالصف الثاني إلا أن البطولة ستكون بمثابة تحضير جيد للمنتخب.
وسيتيح كأس العرب الفرصة للتعود على مواجهة فرق من نفس المستوى مثل مصر والجزائر والمغرب، مما سيجعله على أهبة الاستعداد .
ويقود المنتخب في النهائيات العربية المدرب لوران بونادي الذي يعمل مساعدا للفرنسي هيرفي رينارد ، ويسعى المنتخب السعودي للتتويج بلقب كأس العرب /قطر 2021/ للكبار وللجمع بينه وبين نسخة فئة الشباب حيث فاز بلقب كأس العرب للشباب تحت 20 عاما التي أقيمت في مصر مؤخرا، بعد انتصاره بنتيجة 2-1 على الجزائر في المباراة النهائية.
ويشار إلى أن المنتخب السعودي كانت أولى مباراته عربيا ضد المنتخب اللبناني في عام 1957، والتي انتهت بنتيجة 11 هدفا ، وكانت المباراة في دورة الألعاب العربية عام 1957م.
ويعود المنتخب السعودي لقطر حاملا ذكريات النسخة السابعة التي استضافتها قطر عام 1998، من حيث ارتفاع مستواه وتألقه وعلو قدره وتوج باللقب للمرة الأولى بكل استحقاق وجدارة، وقاد هذا التألق اللاعب عبيد الدوسري الذي كان “نجما” فوق العادة وتوج بلقب الهداف .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى