أحدث الأخبارأخبارأخبار كرة القدمالاخبار العربية

الدحيل يفوز على بيرسبوليس ويهدي بطاقة التأهل للفيحاء السعودي

نزار عجيب

قدم الدحيل خدمة جليلة لفريق الفيحاء السعودي بعدما حقق الفوز على بيرسبوليس الإيراني (2-1) في المباراة التي جمعتهما على استاد ازادي في العاصمة طهران لحساب الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا لكرة القدم، ليتأهل الفريق السعودي بفضل هذه النتيجة عقب كأفضل الثواني بعد انتصاره (4-1) على باختاكور الاوزبكي.

وسجل شهاب زهادي لبيرسبوليس (7) ومحمد مونتاري للدحيل (9) ومايكل اولونغا (83).

وحقق الدحيل انتصاره الثاني ليرفع رصيده إلى 7 نقاط، وظل بيرسبوليس برصيد 8 نقاط بعدما تلقى الخسارة الثانية.

استهل بيرسبوليس المباراة بضغط هجومي أثمر عن هدف التقدم الذي سجله شهاب زهادي بضربة رأسية بعد كرة عرضية وسط الدفاع فريق الدحيل (7).

ولم يتأخر الدحيل في الرد على الهدف المبكر، بعدما قاد الفريق هجمة سريعة في عمق دفاع بيرسبوليس أنهاها محمد مونتاري بتسديدة ليعيد بها فريقه للمباراة (9).

وحاول الفريق الإيراني أخذ الاسبقية من جديد ليسجل شهاب زهادي هدفا تم الغاؤه بداعي التسلل بعد العودة لتقنية الفيديو المساعد”VAR”، وفشلت محاولات الفريقين بعد ذلك لاضافة هدف جديد لينتهي الشوط الأول بالتعادل.

وانطلق الشوط الثاني بنفس وتيرة الأول بمحاولات للطرفين، وكان بيرسبوليس مبادرا بهجمة وكرة عرضية من مهدي ترابي تصدى لها حارس الدحيل (56)، ورد الدحيل بانطلاقة من ابراهيما بامبا الذي مرر لمونتاري ومنه للمعز الذي سدد كرة قوية أبعها الحارس الإيراني (58).

وأضاع جيورجي غفيليسياني ركلة جزاء لبيرسبوليس بعد أن اصطدمت كرته بالعارضة (81)، ليعود الدحيل بعدها ليتقدم بالهدف الثاني عن طريق المهاجم الكيني مايكل اولونغا بعد انطلاقة في الجناح الأيمن (83).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى