أخبار

الدحيل يدشن المعسكرات الخارجية للأندية

يدشن الدحيل برنامج المعسكرات الخارجية للاندية وبات اول المنطلقين لاقامة فترة التحضير في الخارج عندما يغادر الى مدينة بورتومايو البرتغالية غدا الاثنين لخوض المعسكر الاعدادي استعدادا للاستحقاقات المحلية والقارية التي تنتظر الدحيل بداية من شهر اغسطس القادم، حيث من المنتظر ان يستمر اعداد الفريق في البرتغال حتى السابع والعشرين من شهر يوليو.


وستغادر بعثة الفريق بدون اللاعبين الدوليين الذين سينضمون في منتصف الشهر الى الفريق، وينتظر ان تبدأ بقية الاندية برنامج المعسكرات الخارجية اعتبارا من منتصف شهر يوليو الذي سيشهد مغادرة جميع الفرق الى معسكراتها.


 


أطول معسكر خارجي


معسكر فريق الدحيل سيكون هو الاطول بين جميع الفرق، وقرر الجهاز الفني للفريق بقيادة روي فاريا ان يقتصر الاعداد حاليا على المعسكر الخارجي دون خوض أي تجمع في الدوحة، وسيرافق الدحيل مجموعة كبيرة من لاعبي تحت 23 عاما وفريق الشباب، وذلك بغرض تجهيزهم للاستحقاقات القادمة في ظل غياب اللاعبين الدوليين عن الفترة الاولى للمعسكر.


وستحتضن مدينة بورتومايو المعسكر الاعدادي للدحيل الذي سيتواجد هناك للمرة الاولى، وذلك بناء على رغبة المدرب فاريا الذي سبق البعثة إلى هناك لقضاء اجازته السنوية وسوف ينضم الى الفريق بمجرد وصوله الى البرتغال.


وتعد مدينة بورتومايو إحدى اهم المدن البرتغالية حيث تقع شمال البرتغال في محافظة بورتو، على الساحل المطل على المحيط الاطلسي، ويسود المدينة نوع من مناخ البحر الابيض المتوسط وتتأثر بالنسيم البارد للمحيط الاطلسي الذي يجعلها معتدلة المناخ في فصل الصيف حيث تصل درجة الحرارة فيها الى 25 درجة.


 


السد يتجمع في برشلونة


بعد ان تم تعيينه رسميا لتولي مهمة تدريب الفريق السداوي، قرر تشافي هيرنانديز ان يكون معسكر الفريق الخارجي في مدينة جيرونا التي تبعد حوالي 100 كيلومتر عن برشلونة، وسيكون المعسكر الخارجي للزعيم في الفترة من 14 الى 29 يوليو المقبل، وقبل ذلك سيكون هنالك تجمع للاعبين المحترفين غير المرتبطين مع منتخبات بلادهم حاليا واللاعبين غير الدوليين، وذلك لمدة اسبوع في برشلونة، وسيكون هنالك اعداد لهم قبل الدخول في المعسكر الخارجي.


وينتظر ان يخوض السد عددا من المباريات الودية خلال المعسكر الخارجي الذي يعتبر مرحلة اعداد مهمة خاصة لمباراتي الدحيل في الدور ثمن النهائي لدوري ابطال اسيا، حيث ستكون انطلاقة حامل لقب الدوري بالبطولة القارية قبل ان يواجه الدحيل مجددا في مباراة السوبر على كأس الشيخ جاسم.


وستكون فترة الاعداد الاولى بمثابة مرحلة مهمة لتجهيز اللاعبين غير الدوليين والمحترفين الذين لم يكن لديهم ارتباط بمنتخبات بلادهم خلال الفترة الاخيرة، ثم ينضم اللاعبون الدوليون الى المعسكر الخارجي اعتبارا من منتصف يوليو ويلحق بهم ايضا الجزائري بغداد بونجاح الذي يتواجد مع منتخب بلاده في كأس الامم الافريقية حاليا.


 


تجمعات بقية الفرق


كشفت معظم فرق دوري النجوم عن اماكن معسكراتها الخارجية، فالريان سيخوض تجمعه الخارجي في هولندا اعتبارا من منتصف الشهر المقبل، وسيخوض الرهيب عددا من المباريات الودية وقبل ذلك ينطلق اعداد الفريق في الدوحة من خلال تجمع قصير سيشرف عليه المدرب اغيري.


فريق السيلية سيخوض معسكره الخارجي في تونس وسيلعب الفريق عددا من المباريات الودية كذلك، بينما سيكون معسكر العميد الاهلاوي في هولندا خلال الفترة من 15 يوليو حتى 5 أغسطس المقبلين، وسيلعب الأهلي خلال المعسكر أمام فينورد، أحد أبرز الأندية في الدوري الهولندي، كما سيلعب أمام الفريق الثاني لأياكس أمستردام، بالإضافة إلى مباراة أمام هلموند سبورت، وكذلك مباراتان وديتان مع فريقين آخرين لم يتحددا حتى الآن.


وسيكون معسكر النادي العربي في اسبانيا خلال الفترة من 15 إلى 31 يوليو المقبل، وسيلعب خلاله الفريق اربع مباريات ودية امام فرق جيرونا واولوت الاسبانيين وتولوز الفرنسي وفريق بلاموس.


أما فريق الغرافة، فسيغادر الى هولندا لاقامة معسكره الخارجي الذي سيخوض ايضا خلاله عددا من التجارب الودية، وكذلك سيكون معسكر فرسان الخور في هولندا، واختار ام صلال ذات البلد لاقامة معسكره الخارجي، بينما اختار الملك القطراوي ان يكون معسكره الخارجي في اسبانيا، وتم الاتفاق مع عدد من الفرق ليلعب معها الفريق القطراوي وديا.


فريق الوكرة العائد الى دوري النجوم من جديد بعد غياب موسمين اختار تركيا لاقامة المعسكر الاعدادي، وقرّر جهاز الكرة أن يستمر المعسكر الخارجي لمدة 18 يوماً، يتضمّن إقامة ثلاث مباريات ودية مع أندية تركية، على أن يبدأ المعسكر يوم الرابع والعشرين من شهر يوليو المقبل وينتهي يوم الثامن من شهر أغسطس، ويعود بعدها الفريق إلى الدوحة لبدء المرحلة الأخيرة من التحضيرات للموسم الجديد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى