أحدث الأخبارأخبارأخبار كرة القدمالاخبار العالمية

البرتغال تفوز على غانا بثلاثية مقابل هدفين بعد مواجهة مثيرة 

نزار عجيب

انفرد المنتخب البرتغالي بصدارة المجموعة الثامنة، عقب انتصاره على غانا بثلاثة أهداف لهدفين، في المباراة التي جرت على ملعب 974 لحساب الجولة الأول من دور مجموعات نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وبدأ المنتخب البرتغالي المباراة في جولتها الأولى ضاغطا منذ البداية، سعيا منه لتسجيل هدفا مبكرا على البلاك ستارز، لتسيير اللقاء بعد ذلك بالطريقة التي يريدها، فيما كان لاعبو غانا يناورون بين الفينة والأخرى لمباغثة رفاق رونالدو بهدف ضد مجريات اللعب، مع الالتزام الدفاعي لتأمين مرماهم. وتمكن كريستيانو رونالدو من تسجيل الهدف الأول لمنتخب بلاده في الدقيقة 65 من ضربة جزاء، مقربا البرتغال من تصدر المجموعة الثامنة، بعد تعادل كوريا الجنوبية بدون أهداف مع أوروغواي، فيما خرج المنتخب الغاني من قوقعته الدفاعية بغية إدراك التعادل للخروج بنقطة على الأقل، عوض خسارة النقاط الثلاث كاملة.

وعدل المنتخب الغاني النتيحة في الدقيقة 73 عن طريق اللاعب أندريه آيو ، معيدا بذلك المباراة إلى نقطة البداية، ليبحث كل منتخب من جديد عن الهدف الذي سيجعله متصدرا للمجموعة الثامنة، بعد تعادل كوريا الجنوبية بدون أهداف مع أوروغواي.

ولم تدم فرحة الغانيين كثيرا بالتعادل، بعدما تمكن جواو فيليكس من تسجيل الهدف الثاني للبرتغال في الدقيقة 78، فيما تكفل رفائيل لياو بإضافة الهدف الثالث عند الدقيقة 80، مقربان منتخب بلادهما من جديد للانفراد بالصدارة، ليقلص بوكاري النتيجة للنجوم السوداء في الدقيقة 90، في حين لم تعرف الدقائق الأخيرة أي جديد، لتنتهي المباراة بانتصار رفاق رونالدو بثلاثة أهداف لهدفين. ويحتل حاليا المنتخب البرتغالي صدارة المجموعة الثامنة بثلاث نقاط، متبوعا بكل من كوريا الجنوبية وأوروغواي بنقطة واحدة، في الرتبة الثانية والثالثة على التوالي، فيما تتذيل غانا الترتيب بدون رصيد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى