أحدث الأخبارالاخبار المحلية

الآسيوي يختار بونجاح من نجوم الاحصائيات بدوري الأبطال

محمود الفضلي
اختار الاتحاد الآسيوي اللاعب الجزائري بغداد بونجاح مهاجم السد من النجوم الأبرز على مستوى الأحصائيات في النسخة المنتهية للتو لدوري أبطال آسيا 2020 .
ونشر الموقع الرسمي للاتحاد القاري تقريرا مطولا تحت عنوان : دوري أبطال آسيا 2020 : نجوم الاحصائيات، سلط خلاله الضوء على أبرز الإحصائيات واللاعبين الذين لفتوا الأنظار خلال البطولة القارية لهذا العام.
وبرز بونجاح بإحصائية خاصة تمثلت بدقة التصويب على المرمى محتلا المركز الأول بنسبة وصلت الى 61% من أصل 18 تسديدة للاعب على المرمى، في حين كان بونجاح قد سجل خلال البطلوة الحالية أربعة أهداف .
وقال التقرير أن هدّاف دوري أبطال آسيا 2018، أظهر مرة أخرى أنه لم يفقد أيّاً من قوته في خط الهجوم بعدما تصدر اللاعبين الأكثر دقة بالتصويب على المرمى متقدماً على دوغلاس لاعب فيسيل كوبي الياباني الذي بلغت نسبته 56% (من 16 تسديدة)، ثم جونيور نيغراو، أولسان هيونداي 55.5%..ثم ريناتو أوغوستو، بكين 55% ثم كيم ان-سونغ، أولسان هيونداي 52.9% .
ومن بين نجوم الاحصائيات برز كل من يون بيت-غارام لاعب اولسان صاحب جائزة أفضل لاعب، على مستوى الصناعة والمغربي عبد الرزاق حمد الله لاعب النصر وجونيور نغيراو لاعب اولسان في التسجيل و دراغان سيران لاعب باختاكور وكمال كاميابينيا لاعب بيرسبوليس على مستوى التمرير وحارس اولسان جو سو-هوك، على مستوى التصديات ..وتضمن التقرير تصويتاً للجماهير لاختيار اللاعب الأفضل .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى