أحدث الأخبارأخبار كرة القدمالاخبار المحلية

ياسين إبراهيمي ل” استاد الدوحة ” : مقبلون على نهائيات خمس ..ولا نحتاج مساعدة أحد !

محمود الفضلي

أكد الجزائري ياسين إبراهيمي نجم الريان أن فريقه مقبل على خمس نهائيات في إشارة الى قيمة الجولات الخمس المتبقية من عمر النسخة الحالية من دوري نجوم QNB وحاجة الريان الى الانتصار  فيها إذا ما أراد الرهيب الدفاع عن حظوظه في المنافسة على التتويج بالدرع .

وشد ابراهيمي خلال حوار خص بهاستاد الدوحةعلى أن المهمة خلال النهائيات الخمس المتبقية ستبدأ بمواجهة فريق قطر الذي وصفه بالجيد، ما يستوجب ان يقدم الفريق المستوى الأمثل من أجل حسم الإنتصار وجني كامل النقاط من أجل البدء بالتفكير في الخطوة الموالية، معتبرا أن انجاز المهمة بالشكل الصحيح يتطلب مبدأ الفصل بين المباريات دون تفكير استباقي .

وقال ياسين : هي خمس نهائيات تفصلنا عن ختام الدوري، وستبدأ المهمة الاولى أمام فريق جيدقطر، نتمنى ان نوفق ونحقق الفوز ونجني كامل النقاط.. وجب علينا ان نتعامل مع كل مباراة على حدى إذا ما اردنا تحقيق هدفنا المنشود بالإبقاء على حظوظنا في المنافسة على اللقب .

وأضاف : صحيح أن الفارق هو أربع نقاط عن المتصدر الدحيل، لكن حقيقة وجب ان نركز على أنفسنا، ووجب ان نقوم بما علينا القيام به عبر تحقيق الفوز في كل المباريات الخمس التي سنتعامل معها وكأنها نهائيات لا تقبل القسمة .

———-

ليس هناك من أعذار

وحول ما إذا كان التوقف جاء في وقت غير مناسب خصوصا بالنسبة للريان الذي كان في وضعية جيدة على مستوى الدوري وحقق نتائجا لافتة في البطولة، منها الفوز على السد ..قال إبراهيمي : صحيح، كنا في وضعية تنافسية جيدة..وأعتقد انه من الصعب العودة الى قمة المستوى بعد توقف دام أربعة أشهر، لكن هذا لا يمكن ان يكون عذراً ، فتلك وضعية عاشتها كل الفرق، وبالتالي وجب علينا أن نعمل بكل جد ونبذل قصارى الجهد..عملنا خلال فترة شهر أو أكثر من التحضير من أجل ان نكون في قمة الجهوزية عند موعد استئناف المنافسات، وأستطيع القول أننا نملك حاليا كل المقومات حيث الرغبة والعزيمة والإصرار من أجل ظهور جيد، تعيش المجموعة أجواء مثالية، ونريد ان نستثمر تلك الوضعية على الميدان .

——-

تباتا لاعب جيد

وعن رحيل رودريغو تباتا عن الفريق بشكل ربما كان مفاجئا قبل استكمال مباريات الدوري قال إبراهيمي : تباتا لاعب جيد و كان معنا طيلة الموسم، لكنا نملك لاعبين جيدين آخرين في الفريق، لدي ايمان كبير بكل اللاعبين المتواجدين معنا، فهم قادرين على تقديم الأفضل، نتمنى لرودريغو حظا موفقا، فهو يستحق منا كل التقدير، لقد قام بعمل جيد مع الفريق، شي طيب ان تلعب مع لاعبين مثل تباتا، لكن وجب علينا ان نفكر في القادم وفي الخيارات المتاحة حاليا، وكما قلت لدينا لاعبين جيدين.

——-

لسنا بحاجة للمساعدة

وعما إذا كان الريان ليس في الوضعية المثالية بخصوص المنافسة على لقب الدوري كونه متأخرا بفارق أربع نقاط عن الدحيل دون أن تكون هناك مواجهة مباشرة مع المتصدر من بين المباريات الخمس الأخيرة .. قال إبراهيمي : كرة القدم تعني القتال حتى نهاية المنافسة، وما زال في الميدان خمس جولات، وبالتالي لسنا بحاجة الى مساعدة أحد، بل وجب علينا أن نركز على انفسنا ونقوم بما وجب علينا القيام به وهو الفوز في المباريات المتبقية لنا دون النظر الى الآخرين والتفكير بما يمكن ان يفعله المنافسون..نعرف ان هناك فارق أربع نقاط عن الدحيل وهذا لا يعني بأن الأمور حًسمت، ولكنا في الوقت نفسه مطالبون بأداء مهمتنا بتحقيق العلامة الكاملة، هذا هو التفكير الصائب من وجهة نظري.

———

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى