أحدث الأخبارأخبارأخبار كرة القدمالاخبار العربية

منتخبا لبنان وجيبوتي يبحثان عن بطاقة التأهل إلى النهائيات

نزار عجيب 

يلتقي المنتخب اللبناني مع نظيره الجيبوتي على استاد خليفة الدولي ضمن تصفيات كأس العرب ويطمح كل فريق لحجز المقعد الأخير ضمن المجموعة الرابعة التي تضم الجزائر ومصر إلى جانب المنتخب السوداني أول المتأهلين بعد تجاوز ليبيا بهدف دون رد.
ويدخل المنتخب اللبناني مواجهة منتخب جيبوتي منتشيا بالتأهل إلى الدور الحاسم من تصفيات مونديال قطر 2022 وضمان مقعد في نهائيات كأس آسيا 2023 في الصين بعدما خاض المباريات الثلاث الأخيرة في الاقصائيات بنظام التجمع في كوريا الجنوبية خلال الفترة ما بين 3 و15 يونيو الجاري، حيث فاز في المباراة الأولى على سيريلانكا بثلاثة أهداف لاثنين، وخسر أمام تركمانستان بنفس النتيجة، وأمام كوريا الجنوبية بهدف لاثنين.
ومن جانبه، يأمل منتخب جيبوتي خلال المشاركة في تسجيل حضور تاريخي بالعبور إلى النهائيات والمشاركة في المجموعة الرابعة، ويطمح لاعبوه في إحداث المفاجآت بتخطي منتخب لبنان ما قد يشكل حافزا كبيرا نحو التحضير لاستهلال التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى المونديال بعد بلوغ المنتخب دور المجموعات الذي سيستهل منافساته بمواجهة الجزائر ضمن المجموعة الأولى التي تضم كذلك بوركينا فاسو والنيجر.
وكان منتخب جيبوتي قد أخفق في تجاوز الدور الأول من التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية 2021 بالخسارة أمام غامبيا إيابا بركلات الترجيح.
وكان المنتخب الجيبوتي قد بدأ الإعداد في العاصمة جيبوتي بخوض معسكر محلي هناك تخلله مباراة ودية أمام الصومال فاز فيها بهدف دون رد .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى