أحدث الأخبارأخبارأخبار كرة القدمالاخبار العالمية

كيف كانت بلجيكا سبباً لتأهل خمسة منتخبات لثمن النهائي بدون أن تلعب ؟

تمكنت سبعة منتخبات أوروبية من بلوغ دور ثمن النهائي لكأس أوروبا لكرة القدم الإثنين من بينها خمسة بدون أن تلعب حيث كان لديها أربع نقاط كافية لتكون من بين أربعة أفضل منتخبات تحتل المركز الثالث في مجموعاتها وتستفيد بشكل مباشر من فوز بلجيكا على فنلندا بهدفين لصفر.
وهكذا تمكنت منتخبات إنكلترا وتشيكيا وسويسرا والسويد وفرنسا من ضمان ترشحها إلى الدور ثمن النهائي. كما استفاد الدانمارك من الفوز البلجيكي ليترشح بعد انتصاره على روسيا 4-1 وترشحت النمسا بعد انتصارها على أوكرانيا بهدف دون رد.
وارتفع عددالمنتخبات المتأهلةإلى الدور ثمن النهائي من كأس أوروبا لكرة القدم إلى 11 بعد أن حجزت سبعة منتخبات إضافية مقاعدها الإثنين بينها خمسة من دون أن تلعب هي إنكلترا، تشيكيا، سويسرا، السويد وفرنسا مستفيدة من فوز بلجيكا على فنلندا 2-صفر في سان بطرسبورغ في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية.
وتملك المنتخبات الخمسة التي بلغت الدور الثاني دون أن تلعب أربع نقاط في رصيدها، وبالتالي ضمنت على الأقل أن تكون بين أربعة افضل منتخبات تحتل المركز الثالث في مجموعاتها وتحجز مقعدها في ثمن النهائي.
واستفادت الدنمارك أيضا من فوز الشياطين الحمر وبلغت الدور ثمن النهائي ايضا بفوزها اللافت على روسيا 4-1 منهية الدور الأول في وصافة المجموعة، فيما حسمت النمسا وصافة المجموعة الثالثة بفوزها على أوكرانيا بهدف نظيف، علما بأن سويسرا أنهت مبارياتها في المجموعة الأولى ثالثة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى