أحدث الأخبارأخبارأخبار كرة القدمالاخبار المحلية

تشافي وكازورلا وهمام ..يتصدرون القوائم الاسترشادية النهائية للأفضل

محمود الفضلي
أطلق مجلس أمناء جوائز الأفضل في الاتحاد القطري لكرة القدم المرحلة النهائية لجوائر الأفضل الثلاث التي تخضع لعملية تصويت ( أفضل مدرب وأفضل لاعب وأفضل لاعب تحت 23 عاماً) .
حيث جرى توزيع استمارات التصويت على الجهات المعنية، وذلك كمرحلة نهائية بالنسبة لجائزتي أفضل لاعب وأفضل لاعب تحت 23 عاماً لإستكمال للمرحلة الأولية للتصويت التي جرت منتصف الموسم، في حين أن عملية التصويت لإختيار المدرب الأفضل هي الأولى والأخيرة بدون مرحلة أولية جراء التغيرات التي تطرأ عادة على المدربين.
وأصدر مجلس الامناء قوائم استرشادية وفقا للإحصائيات حسب برنامج ‪stats‬ من أجل أن يستأنس بها المصوتون، علماُ بأن القائمة ليس الزامية ويمكن اختيار الأفضل من خارجها .
الإسباني تشافي هيرنانديز مدرب السد يتصدر القائمة الاسترشادية لأفضل مدرب بعدما حصد فريقه 90.9% من النقاط المتاحة بالفوز في 19 مباراة والتعادل بثلاث وبدون خسارة في الدوري، في حين جاء الفرنسي صبري لموشي مدرب الدحيل ثانيا وجمع فريقه 73.3% من النقاط المتاحة، وحل الفرنسي الآخر لوران بلان مدرب الريان ثالثا حيث جمع فريقه 56.4% من النقاط المتاحة وجاء المنتينغيري نيبوشا مدرب الأهلي رابعاً وجمع 50% .من النقاط المتاحة مناصفة مع الصربي يوكانوفيتش مدرب الغرافة .
وعلى مستوى اللاعبين واصل سانتي كازورلا لاعب السد تصدر القائمة الاسترشادية النهاية بعدما تصدر القائمة الاولية حيث حصل على تقييم بلغ ( 89.8 ) متقدماً على البرازيلي دودو لاعب الدحيل‪ ‬(‪ 87.2‬) فيما حل الهداف الجزائري بغداد بونجاح لاعب السد ايضا ثالثاً (86.9) ومواطنه يوسف البلايلي لاعب قطر رابعا (86.0) .
وتصدر همام الأمين لاعب الغرافة القائمة الاسترشادية النهائية لأفضل لاعب تحت 23 عاما بتقييم بلغ ( 72.1 ) فيما جاء لاعب السيلية أحمد المنهالي ثانيا (68.6) وعبد الرشيد إبراهيم لاعب الأهلي ثالثا (68.1) .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى