أحدث الأخبارأخبارأخبار كرة القدمالاخبار العالمية

النمساوي ديفيد ألابا من ضمن أفضل المدافعين في اليورو

نزار عجيب 

يجيد النمساوي ديفيد ألابا (البالغ من العمر 29 عامًا) لعب أدوار متعددة في الخط الخلفي من الملعب حيث سيتمكن المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي من الاعتماد عليه في مواقع مختلفة مع فريق ريال مدريد الإسباني، حيث قدم بطولة رائعة في كأس الأمم الأوروبية«يورو 2020» كونه قائد لمنتخب النمسا، إذ لعب أولاً كقلب دفاع ثم كظهير أيسر.
ومع ذلك، فقد أظهر ديفيد ألابا في مركز الظهير الأيسر أفضل مستوى له، ولكن في نهاية المطاف، هذا هو مركزه الطبيعي والمكان الذي لعب فيه أكثر من أي وقت مضى طوال مسيرته المهنية في كرة القدم.
أرقامه تجعله من بين أفضل المدافعين في بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2020»، حيث لعب 100٪ من الدقائق (390 دقيقة في 3 مباريات، إحداها بأشواط إضافية).
حتى الدور ثمن النهائي، كان ثالث أكثر لاعب يستعيد الكرة (33، مثل داني وارد)، فيما فاز بـ10 مبارزات ثنائية، وقام بـ3 اعتراضات.
هجوميًا، إحصائياته أيضًا أعلى بكثير من المتوسط، فهو أعطى (243) تمريرة بنسبة صحة 83٪، وهو سادس أفضل لاعب في البطولة، وقدم تمريرات حاسمة على المرمى ووضع 28 كرة جانبية في المنطقة بين المراكز والزوايا (الثاني بعد الأسكتلندي روبرتسون).
في المباراة الأخيرة ضد إيطاليا، أفرغ ألابا نفسه واقترب من قيادة فريقه للإطاحة بأحد المرشحين، وساعد أرناوتوفيتش في تسجيل هدف تم إلغاؤه بعد ثوان من تسلل ملليمتر.
لعب 120 دقيقة، واستعاد خمس كرات، وقدم 42 تمريرة وسدد مرة واحدة على المرمى، وارتكب خطأ كان على وشك منح فريقه الأفضلية، وانتقده جزء من المشجعين على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب لعبه هدف فيديريكو كييزا، بحجة أن الإيطالي فاز عله بسهولة، بينما يعتقد آخرون أنه لم يحصل على مساعدة كافية من الداخل، والحقيقة أن هذه اللعبة لا تلوث البطولة التي تثير حماسة ريال مدريد للموسم المقبل.
يثير ديفيد ألابا الآن انقساما في الفريق الأبيض، نظرًا لأن دوره في كأس الأمم الأوروبية كظهير أيسر وفي مخطط مشابه جدًا لتلك التي يمكن أن يستخدمها أنشيلوتي (‪4-2-3-1‬)، يترك الباب مفتوحًا أمام احتمال أن يشغل هذا المركز أيضًا في ريال مدريد.
يبدو واضحًا أنه سيكون في قلب الدفاع حيث سيحظى بأكبر قدر، حيث جاء ليحل محل سيرجيو راموس، لكن المدرب الإيطالي خلال الفترة التي قضاها في بايرن ميونخ كان يعتمد عليه كظهير أيسر.
سيكون كارلو أنشيلوتي هو الذي يجب أن يقرر تشكيلته الأساسية المكونة من الأحد عشر لاعبًا وإذا كان يفضل وضع النمساوي بجانب إيدير ميليتاو أو إعطاء مركز الدفاع للبرازيلي وناتشو ووضع ألابا في مركز الظهير.
وسيتعين على ديفيد ألابا الانضمام إلى الموسم التحضيري في المدينة الرياضية لريال مدريد «فالديبيباس» في ‪19 يوليو‬، وسيفعل ذلك مع الويلزي جاريث بيل، الذي تم إقصاء منتخب بلاده، ويلز، أمس على يد الدنمارك 4-0، وسيكون لديهما 21 يومًا من الإجازة قبل التدريب مع بقية المجموعة تحت قيادة أنشيلوتي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى