أحدث الأخبارأخبارأخبار كرة القدمالاخبار المحلية

اللجنة المحلية المنظمة لكأس الأمير تكشف عن تحضيراتها لنهائي أغلى البطولات

عبدالعزيز أبوحمر
عقدت اللجنة المحلية المنظمة لكأس الأمير 2021 بعد ظهر الأربعاء ببرج البدع المؤتمر الصحفي الثاني كشفت فيه عن مزيد من الإجراءات المتعلقة بنهائي أغلى الكؤوس والذي سيقام على استاد الثمامة المونديالي الجديد يوم 22 أكتوبر الجاري ويجمع فريقي السد والريان.
وتحدث في المؤتمر الصحفي عدد من المسؤولين من بينهم: راشد الخاطر، مدير إدارة العمليات التشغيلية باللجنة المحلية المنظمة لنهائي كأس الأمير 2021 وجمال الأنصاري مساعد مدير إدارة تشغيل وصيانة الطرق بهيئة الأشغال العامة (أشغال) والرائد عبدالله سلطان الغانم ممثل لجنة الامن والسلامة في اللجنة المحلية المنظمة لنهائي كأس الامير ٢٠٢١ وعبدالله المولوي رئيس إدارة العلاقات العامة والإتصال بشركة سككك الدي القطرية (الريال).
واستعرض المجتمعون المستجدات المتعلقة بتنظيم نهائي النسخة الحالية من كأس الأمير 2021 خاصة فيما يتعلق بحضور الجمهور وتحركات الجماهير وضمان راحة وسلامة كل من سيحضر النهائي الغالي.
الخاطر: النهائي بسعة جماهيرية كاملة
وأوضح راشد الخاطر أن هناك سيكون بعض التغيرات الخاصة بالنقل في المنطقة ومنها إغلاق الطرق وسيتم ذلك بالتعاون مع إدارة المرور والهدف هو تسهيل إجراءات الدخول إلى الملعب المخصص له مواقف خاصة لجميع الفئات بما فيها الضيافة موضحا أن بوابات الجماهير ستفتح قبل المباراة بأربع ساعات وننصح المشجعين بالوصول للملعب قبل المباراة بثلاث ساعات على الأقل.
وقال الخاطر: لدينا وسائل مواصلات عامة يستطيع الجميع استخدامها منها الميترو وهناك كذلك البطولة الترددية وستكون فعالة قبل 4 ساعات من إنطلاق المباراة وستستمر ساعة ونصف بعد انتهاء المباراة منوها إلى أن هذه بطولة كأس أمير (منذ كوفيد-19) ستكون بسعة كاملة 100% بواقع 40 ألف مشجع على أن يكون هناك فئتين، المطعمين ومدتها 12 شهر والجرعة الثانية قبل 14 يوم من النهائي كما أن دخول الملعب أيضا متاح للمتعافين والمتطعمين بدون أي فحص ومشددا على ضرورة تواجد بطاقة المشجع واحتراز (مع الاطار الذهبي) ويكفي ذلك للحصول على التذكرة.
الأنصاري: أشغال جاهزة
من ناحيته قال جمال الانصاري ممثل اشغال: نحن جاهزون نحن جاهزون واستعداداتنا ماقبل نهائي كأس الامير تشمل ثلاث محاور منها المشاريع المتعلقة باستاد الثمامة بالتنسيق مع اللجنة العليا مشيرا إلى أنه تم انشاء جسرين لعبور المشاة وتم الانتهاء من بناء نفق عبور مشاة يقع على جانب طريق الدوحة السريعة من الجهة الجنوبية إلى جانب اكتمال مشروع محور صباح الأحمد حيث تم تطوير العديد من التقاطعات لخدمة استاد الثمامة.

الرائد الغانم: التعاون الكامل مع الجميع
وقال الرائد عبدالله سلطان الغانم ممثل لجنة الامن والسلامة، اللجنة المحلية المنظمة لنهائي كأس الامير ٢٠٢١ : هذا الحدث الهام يتطلب التعاون الكامل مع الجميع من خلال اتباع الإجراءات السليمة والتقيد بالإجراءات الأمنية واللجنة الأمنية وضعت عدة إجراءات وخطط تساهم في تعزيز الامن في المباراة النهائية وسلامة الجميع .
وقال عبدالله المولوي ممثل شركة الريل: الشركة تضاعف جهودها لتنظيم هذا الحدث الغالي بما يضمن تنظيم حركة الجماهير وسلامتهم وهناك 8 ملاعب للمونديال منهم 5 متصلة مباشرة بمترو الدوحة و٣ ملاعب ستحتاج حافلات منهم استاد الجنوب واستاد البيت واستاد الثمامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى