Latest Newsأخبار كرة القدمالاخبار المحلية

الفيفا يطرح يناير 2021 كفترة توقف دولية بديلة لسبتمبر والعنابي يدرس خياراته

محمود الفضلي
استبدل الاتحاد الدولي لكرة القدم فترة التوقف المدرجة على أجندته لخوض المباريات الدولية المقررة من ‪31 اغسطس‬ الجاري حتى ‪8 سبتمبر‬ المقبل بفترة أخرى تمتد من ‪24 يناير‬ حتى الأول من فبراير العام المقبل 2021 بسبب تداعيات انتشار فايروس كورونا المستجد كوفيد 19 ..واستثنى قرار الاتحاد الدولي المباريات الدولية في القارة الاوربية.
وقد يستثمر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الاستبدال من أجل استكمال التصفيات الأسيوية المشتركة التي تم نقلها الى العام المقبل، حيث كان من المقرر ان تقام المباريات المتبقية خلال فترتي التوقف المدرجتين على أجندة الفيفا لشهري اكتوبر ونوفمبر.
ولم يكن المنتخب القطري لكرة القدم ينوي اقامة اي تجمع خلال فترة التوقف الحالية ‪31 اغسطس – 8 سبتمبر‬ بسبب اقامة الجولات الأولى من النسخة الجديدة من دوري نجوم ‪QNB‬ 2020/2021 اعتبار من الثالث من الشهر المقبل .
وسيتعين على الإسباني فليكيس سانشيز مدرب المنتخب القطري بحث بدائل للمباريات الرسمية في التصفيات المشتركة عبر خوض معسكرات ومباريات ودية للمضي قدما ببرنامج تحضير الأدعم لنهائيات كاس العالم 2022 في قطر والذي يتضمن محطة تنافسية مهمة تتمثل بخوض غمار بطولة كوبا أميركا شهري يونيو ويوليو من العام المقبل 2021 والتي تم تأجليها من العام الحالي، ما يتطلب أن يكون العنابي جاهزا لتلك المنافسة عبر خوض معسكرات اعدادية وأختبارات تحضيرية وازنة .
ومن المقرر ان تبحث إدارة المنتخبات في الاتحاد القطري لكرة القدم كافة المستجدات التي طرأت على الرزنامة الدولية والقارية تمهيدا لوضع الخطط المناسبة التي تضمن للمنتخب الوطني مواصلة العمل التحضيري كما كان مخططا له بهدف الوصول بالعنابي الى الجهوزية المثالية قبل كأس العالم مرورا بالمحطات الكبيرة على غرار كوبا أميركا وكأس العرب التي ستقام في قطر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى