أحدث الأخبارأخبارأخبار كرة القدمالاخبار المحلية

العنابي يملك كل المقومات لتحقيق طموح التتويج الأول بكأس العرب

محمود الفضلي
يملك المنتخب القطري كل المقومات التي تجعله مرشحاً فوق العادة للمنافسة على اللقب الأول له في تاريخ مشاركاته في كأس العرب عندما يستضيف النسخة العاشرة خلال الفترة ما بين 30 نوفمبر الحالي حتى 18 ديسمبر المقبل والتي تقام تحت إشراف الأتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” للمرة الأولى في تاريخ البطولة العربية الشهيرة التي انطلقت في نسختها الأولى عام 1963 في لبنان .
وجاءت استضافة قطر لنهائيات كأس العالم 2022 لتمنح النسخة العاشرة من كأس العرب ذاك الزخم الكبير الذي حظيت به عقب اعتراف الفيفا، وتقام على ستة من الملاعب التي ستحتظن منافسات المونديال .
وجاء العنابي في المجموعة الأولى (خليجية الصبغة) التي تضم العراق وعُمان والبحرين، وسيقص العنابي شرط الافتتاح الرسمي للبطولة عندما يلتقي المنتخب البحريني يوم 30 نوفمبر على استاد البيت .
الوصيف والظهور الثالث
شارك العنابي في نسختين فقط من كأس العرب الأولى كانت في نسخة العام 1985 التي اقيمت في السعودية واحتل المركز الرابع، فيما كانت المشاركة الثانية في النسخة التي استضافتها الدوحة عام 1998 وحل العنابي وصيفا بعدما خسر النهائي أمام الأخضر السعودي، وخاض العنابي في النسختين 8 مباريات فاز في 4 وخسر4 وسجل 10 أهداف وتلقت شباكه 7 اهداف.
الظهور الثالث سيكون مغايرا تماما بعدما كسب العنابي سمعة كبيرة عقب قفزة هائلة في المستويات والنتائج حققها في الأعوام الأخيرة بعد تتويجه بطلا لأسيا عام 2019 وبات مهاب الجانب بعد مستويات راقية قدمها في مشاركات في منافسات قارية وعالمية كبيرة، وبالتالي فإن اللقب سيكون نصب عين المنتخب الذي يدخل المنافسة كأحد أبرز المرشحين للتتويج .
قمة الجاهزية
سيكون العنابي في قمة الجاهزية لكأس العرب تحت إمرة المدرب الإسباني فليكيس سانشيز، على اعتبار أن الأدعم نفذ وينفذ برنامجاً مطولا للتحضير لنهائيات كأس العالم العام المقبل 2022 وخاض خلال فترات التحضير العديد من المشاركات في مناسبات كبيرة على غرار كوبا أميركا والكاس الذهبية، خلافا الى خوض بطل آسيا منافسات المجموعة الأولى من التصفيات الأوروبية المؤهلة الى المونديال، بشكل اعتباري ولعب عشر مباريات قوية جدا.
ودخل العنابي بعد انتهاء التصفيات الاوروبية في معسر اسباني من أجل وضع اللمسات الأخيرة قبل دخول معترك كأس العرب.
ويعول الأدعم على مواهب اثبتت حضوراً كبيرا في كل المناسبات التي شاركت بها على غرار أكرم عفيف والمعز علي والحارس سعد الدوسري والقاد حسن الهيدوس والقائمة تطول من النجوم المميزة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى