أحدث الأخبارأخبارالاخبار العربيةالاخبار المحلية

الأخضر السعودي في مواجهة صعبة امام الارجنتين في استهلال مشوار المونديال 

محمود الفضلي

يخوض المنتخب السعودي اختبار صعبا عندما يواجه المنتخب الارجنتيني الساعة الواحدة ظهر اليوم على استاد لوسيل لحساب المجموعة الثالثة من منافسات كأس العالم 2022 والتي تضم أيضا المنتخبين المكسيكي والبولندي .

وكان المنتخب السعودي قد وصل الدوحة يوم 16 الشهر الجاري وسكن منتجع سيلين وتدرب على ملاعب المنتجع تحضيرا للمواجهة الأولى، فيما كانت بعثة المنتخب الأرجنتيني قد وصلت الدوحة يوم الخميس الماضي 17 الشهر الجاري، وسكنت في جامعة قطر حيث أجرى المنتخب تدريباته التحضيرية المباشرة لاستهلال المونديال على ملاعب الجامعة .

ويأمل المنتخب السعودي الذي يقوده الفرنسي هيرفي رينارد الى تكرار الإنجاز الأبرز والوحيد في تاريخ مشاركاته في المونديال عندما بلغ الدور الثاني من نهائيات كأس العالم التي اقيمت في الولايات المتحدة الأميركية، حيث حقق أنذاك نتائجا مبهرة في دور المجموعات متجاوز الخسارة أمام هولندا في مستهل المشوار أمم هولندا ومحققا الفوز على المنتخب المغربي بهدفين لهدف ثم الانتصار على المنتخب البلجيكي بهدف رائع للنجم الأسبق سعيد العويران، ليبلغ الدور الثاني ويخسر امام المنتخب السويدي ويغادر برأس مرفوعة . ومنذ ذلك الحين يبحث المنتخب السعودي عن تكرار ما فعله في الولايات المتحدة، لكن لم يقو على ذلك في أربع مناسبات أعوام 1998 في فرنسا ثم 2022 في كوريا الجنوبية واليابان ثم 2006 في المانيا ثم 2018 في روسيا .

وقدم المنتخب السعودي عروضا جيدة في التصفيات الأسيوية المؤهلة الى مونديال قطر ، وحجز مقعده في النهائيات بعد منافسة مع المنتخب الياباني دافعا بالمنتخب الإسترالي القوي نحو الملحق القاري ثم المحلق العالمي . ويعول رينارد على مجموعة متجانسة من اللاعبين ينشط أغلبهم في نادي الهلال السعودي على غرار سالم الدوسري وسلمان الفرج وياسر الشهراني، الى جانب محمد كنو الذي يتمسك به المدرب الفرنسي رغم فترتة الأيقاف التي قضاها، فيما تمت دعوة نواف العابد بدلا لفهد المولد .

بالمقابل يسعى المنتخب الأرجنتيني الى تسجيل استهلال قوي يوازي حجم الترشيحات لنيل اللقب بقيادة أفضل لاعب في العالم سبع مرات ليويل ميسي الى جانب ثلة من نجم بارزة على غرار لاوتارو مارتينيز لاعب إنتر الإيطالي، وأنخيل دي ماريا نجم يوفنتوس وباولو ديبالا لاعب روما، فضلا عن رودريغو دي بول لاعب أتلتيكو مدريد الإسباني ولياندرو باريديس لاعب يوفنتوس .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى