أحدث الأخبارأخبارالألعاب الأولمبيةالاخبار المحلية

الأولمبية القطرية تكمل إجراءات التطعيم لعدد من الرياضيين المشاركين في أولمبياد طوكيو

أكملت اللجنة الأولمبية القطرية إجراءات التطعيم لعدد من الرياضيين المشاركين في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية الثانية والثلاثين-طوكيو 2020 التي ستنطلق في الثالث والعشرين من الشهر الجاري وتستمر لغاية الثامن من أغسطس المقبل.

وجاءت هذه المبادرة من اللجنة الأولمبية القطرية في إطار شراكتها مع اللجنة الأولمبية الدولية التي أنشأت بالتنسيق مع اللجان الأولمبية الوطنية، مركزين في قطر ورواندا لتقديم فرصا إضافية للتطعيم ضد جائحة كورونا (كوفيد – 19) لفئات من المشاركين في دورتي الألعاب الأولمبية والبارالمبية.

وقد قامت اللجنة الأولمبية القطرية بعد أن أبدت مجموعة من الدول رغبتها في الانضمام لهذه المبادرة، بالتنسيق المباشر مع اللجنة الأولمبية الدولية وشركة فايزر ـ بيونتيك والخطوط الجوية القطرية، لتقديم خدمات التطعيم للرياضيين الذين لم تستطع بلدانهم أن توفر لهم هذه الخدمات قبل سفرهم إلى اليابان للمشاركة في دورتي الألعاب الأولمبية والبارالمبية في طوكيو 2020.
وأكملت اللجنة الأولمبية القطرية خلال الأسبوع الماضي منح جرعات اللقاحات لرياضيي الدول التي تقدمت لهذه المبادرة وذلك خلال وصولهم إلى مطار حمد الدولي، أو اثناء فترة اقامتهم في معسكرات تدريبية بالدوحة.
كما قامت اللجنة الأولمبية القطرية بتسهيل كافة إجراءات اللاعبين والوفود بالتعاون مع السلطات في دولة قطر ممثلة في وزارة الداخلية ووزارة الصحة العامة ومطار حمد الدولي.

وتفخر اللجنة الأولمبية القطرية بتعاونها مع اللجنة الأولمبية الدولية لتقديم كل ما من شأنه المساهمة في الدفع بالحركة الأولمبية خصوصا خلال فترة الجائحة بما يضمن إقامة دورة اولمبية آمنة في طوكيو. وقد غادر الرياضيون مدينة الدوحة متوجهين إلى طوكيو للمشاركة في دورة الألعاب الاولمبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى