أخبار

أربع مواجهات قوية في الدور الربع النهائي لدوري البنوك والمؤسسات المالية في نسخته الرابعة

تنطلق مساء غدٍ السبت أربع مباريات قوية في الدور الربع النهائي من بطولة ” دوري البنوك والمؤسسات المالية ” في نسختهالرابعة والتي تقام بالتعاون بين الاتحاد القطري لكرة القدم ومصرف قطر المركزي ، وقد تأهل لهذا الدور ثماني فرق بعد أن شارك في البداية 24 فريقاً ، وتشهد البطولة منافسات رائعة من الإثارة والندية وتقدم الفرق المشاركة مستويات فنية عالية .


ويأتي تنظيم الاتحاد القطري لكرة القدم لبطولة دوري البنوك والمؤسسات المالية في نسختهالرابعة في إطار التعاون المثمر بين الاتحاد والجهات الحكومية في الدولة وضمن رؤية الاتحاد 2021 ووفقاً لمسؤوليته الإجتماعية الرامية إلى تنظيم وإقامة أنشطة كروية متنوعة لمختلف شرائح المجتمع ، وللتأكيد على الدور المهم والمؤثر للقطاع المصرفي والمالي في الدولة ، وهو أحد أهم أهداف الاتحاد ومهامه الرامية إلى الاندماج مع المجتمع لتحفيزه بجميع فئاته للتشجيع على المشاركة في اللعبة وتوسيع القاعدة الجماهيرية الممارسة لكرة القدم بشكل علمي ومدروس .


مواجهات مثيرة والتأهل لقبل النهائي هدف الجميع


يلتقي في المباراة الأولى فريقا الفردان للصرافة أول المجموعة الثالثة مع شركة الإسلامية للصرافة ثاني المجموعة الرابعة في السادسة والنصف مساء بالملعب رقم (1) بنادي الغرافة ، في حين يلتقي في تمام الساعة ٧:٤٥م فريق مجموعة الخليج التكافلي أول المجموعة الأولى – وحامل اللقب – مع فريق بنك قطر الوطني ثاني المجموعة الثانية على الملعب ذاته .


وعلى الملعب ملعب رقم (٢) يلعب فريق شركة القطرية العامة أول الرابعة مع فريق مصرف قطر المركزي ثاني المجموعة الثالثة ، ويلتقي فريق شركة المدينة للصرافة أول المجموعة الثانية مع فريق مصرف الريان أول المجموعة الثانية على ملعب نادي الغرافة رقم (٤) وتقام المباراتان في التوقيتين السابقين نفسيهما ، وتتأهل أربعة فرق إلى الدور نصف النهائي الذي سيقام بتاريخ 18 فبراير الجاري ، وتقام المباراة النهائية ومباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في 20 فبراير ، حيث أقيمت البطولة بنظام الدوري من دور واحد والذي استمر حتى تاريخ 13 فبراير .


24 فريقاً في النسخة الرابعة


كانت البطولة انطلقت مع بداية الشهر الجاري بمشاركة 24 فريقاً ، وهو ما يوضح حجم التطور الكبير والإقبال الهائل وحرص الجميع على المشاركة في البطولة التي تمثل فرصة رائعة لتجمع والتقاء زملاء العمل الواحد خارج نطاق العمل ، وللتأكيد على أهمية ممارسة الرياضة .


حيث تم تقسيمها على أربع مجموعات بواقع ستة فرق في كل منها ، وتم وضع فرق الخليج للتأمين التكافلي وبنك قطر الوطني ومصرف قطر المركزي وبنك الدوحة على رؤوس المجموعات بصفتها الفرق صاحبة المراكز الأربعة الأولى في النسخة السابقة .


وضمت المجموعة الأولى فرق الخليج للتأمين التكافلي والبنك الأهلي ومصرف الريان وشركة اللولو للصرافة وشركة الأولى للتمويل وشركة المانع للصرافة ، وجاءت المجموعة الثانية لتضم فرق بنك قطر الوطني ، وشركة الخليج للصرافة وشركة المدينة للصرافة وشركة الزمان للصرافة وشركة ترافليكس قطر وبنك قطر الوطني .


أما المجموعة الثالثة فضمت فرق مصرف قطر المركزي وشركة المرقاب للصرافة وشركة الدار للأعمال للصرافة وشركة يوني موني للصرافة وبنك اتش بي سي الشرق الأوسط وشركة الفردان للصرافة ، في حين ضمت المجموعة الرابعة فرق بنك الدوحة وبنك قطر للتنمية والشركة القطرية العامة ومجموعة الدوحة للتأمين والشركة الإسلامية للصرافة والشركة العامة للتكافل .


جوائز قيمة بقيمة 180 ألف ريال


وبخصوص جوائز البطولة فتبلغ قيمتها مائة وثمانون ألف ريال قطري (180.000) مقسمة على المراكز الأربعة الأولى وجوائز الأفضل ، بحيث يحصل صاحب المركز الأول على 60 ألف ريال والثاني 50 ألف ريال والثالث 40 ألف ريال ، بالإضافة إلى 20 ألف ريال لصاحب المركز الرابع ، وهناك جوائز لأفضل لاعب وحارس مرمى وهداف ومدرب بقيمة ألفين وخمسمائة ريال (2.500) لكل منها .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى